كارثة داخل الميكروويف بوجود تلك الأطعمة .. خلي بالك

في عصرنا الحالي من منا لا يستخدم الميكروويف، فهو الخيار الأمثل والأسرع لتسخين الطعام في وقت قصير، لكن من المهم جداً معرفة أنه يوجد بعض العناصر وعدد من الأطعمة التي بدخولها إلى الميكروويف تعد كارثة والتي قد تنفجر بالفعل في أي لحظة وقد تؤدي إلى ما هو أسوأ.

 

أطعمة يحظر دخولها إلى الميكرويف

أما عن الأطعمة التي تمثل نسبة خطر أثناء تواجدها في الميكروويف فهي كالأتي:

      • البيض

    من منا لم يتسائل ماذا سيحدث إذا قمت بإدخال البيض في محاولة لسلقه باستخدام الميكرويف، أو حتى محاولة تسخينه إذا كان تمت عملية السلق مسبقا، إليك الرد على هذا التساؤل وهو تحذير بانفجار البيض وحدوث الفوضى بداخل الميكروويف والمنزل، هذا إذا أدخلت البيضة (بقشرتها)، ولتجنب حدوث ذلك يجب عليك تقشيرها أو تقسيمها إلى نصفين أو إلى أربع أقسام.

 

      • الماء

    تساؤل آخر وهو، إذا أدخلت الماء إلى الميكروويف هل عملية التسخين سوف تكون أسرع منها في الغلاية الكهربائية؟، إليك الإجابة وهي عبارة عن تحذير أخر، أن تسخين كوب من الماء بداخل الميكروويف سوف يؤدي إلى انفجار الكوب من شدة سخونة الماء، أعتقد أنه يجب عليه التمسك بالغلاية أفضل.

 

      • الفلفل الحار

    عندما تقوم بتسخين الفلفل في الميكروويف، فإن المادة الموجود في الفلفل الحار( التي تكسبه تلك الصفة الحارة ) سوف تتبخر في الهواء وتمتزج معه وعند فتح الميكروويف، سيخرج الهواء الساخن والمحمل بتلك المادة الحارة والتي يمكن أن تتعرض للأذى وبعض الإصابات في الأنف والعينين والحلق بسببها.

 

      • علب الطعام الجاهز

    إذا كنت تريد تسخين طعام تم شراءة من الخارج، وجاء الطعام في علب خاصة لحفظ الطعام، فلا تدخل الطعام إلى الميكروويف بتلك العلب، حتى لا تتسب في إحداث ضرر أو حريق جراء تفاعل المواد المصنوع منها تلك العلب مع حرارة الميكروويف.

 

      • تشغيله فارغ

    لا تقم أبدًا بتشغيل الميكروويف بدون أي طعام، فعندما تقوم بتشغيل الجهاز دون وجود أي طعام بداخله، فقد يتسبب ذلك في نشوب حريق أو إتلاف جهاز الميكروويف الخاص بك.

وإذا كنت تستخدم الميكروويف كثيراً، وأدى ذلك إلى زيادة قيمة فاتورة الكهرباء لديك، فيمكن معرفة بعض الطرق التي تؤدي إلى ترشيد إستهلاك الكهرباء من هنا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد