فكرة جهنمية.. طرق التخلص من الناموس بمواد طبيعية

الناموس هو أحد أكثر أنواع الحشرات إزعاجا في فصل الصيف، حيث تتسبب لدغاته في الكثير من الألم والحكة لجميع أفراد الأسرة، بالإضافة إلى أنه قد يكون ناقلا للعديد من الأمراض الخطيرة، لذلك تبحث الكثير من السيدات عن طرق طبيعية للتخلص من الناموس، بدلاً من استخدام المبيدات الحشرية الضارة.

طرق التخلص من الناموس

طرق التخلص من الناموس

طرق التخلص من الناموس

يوجد العديد من الطرق الطبيعية والفعالة في التخلص من الناموس الموجود في المنزل، ومن أبرز تلك الطرق هي كالآتي:

شرائح الليمون مع القرنفل

يمكن استخدام شرائح الليمون مع القرنفل في التخلص من الناموس، وذلك لأن الناموس يكره رائحة القرنفل والحمضيات، ويمكن تنفيذ تلك الطريقة من خلال قطع ليمونة إلى نصفين، ثم توضع أعواد القرنفل في شرائح الليمون، ثم توضع في طبق، ومن ثم توضع في أي مكان من المنزل.

طرق التخلص من الناموس
طرق التخلص من الناموس

محلول الثوم

يمكنك استخدام محلول الثوم في طرد الناموس من المنزل، بدلاً من استخدام المبيدات الحشرية الكيميائية، حيث تساهم رائحة الثوم الكريهة في هروب الناموس من المنزل فور استنشاقه، ويمكن تنفيذ تلك الطريقة، من خلال فرم بعض فصوص الثوم وغليها في الماء، ثم توضع في بخاخ، ويتم رش الناموس الموجود في المنزل بها.

طرق التخلص من الناموس
طرق التخلص من الناموس

النباتات الطاردة للناموس

من اسهل طرق التخلص من الناموس الموجود في المنزل، هي زراعة بعض النباتات الطاردة للناموس، حيث تعمل هذه النباتات على طرد الناموس وتثبيط نموه وتكاثره في المنزل، كما تتميز تلك النباتات بصغر حجمها، لذلك يمكن الاحتفاظ بها في أي مكان من المنزل، ومن أبرز تلك النباتات هي النعناع، والنعناع البري، واللافندر، والريحان.

طرق التخلص من الناموس
طرق التخلص من الناموس

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ناصر الشريف بن حافظ بن محمود يقول

    سيبك من التجارب الفاشلة والاختراعات البدائيه
    فيه ماكس Max حتلاقوه عند تاجر الورقيات وكل عبوه مخصصة لحشرة معينة يعنى الذباب والناموس وحشرة الفراش دى عبوة وفيه النمل والصراصير ودى عبوة ثانية وهكذا وسعرها رخيص مش غالى وغير مضرة للاطفال والطعام