طريقة عمل كيكه الشكولاته السحريه سهلة ولذيذة ستنال اعجابكم

كيكه الشكولاته السحريه، كيكة تتكون من ثلاث طبقات، وطريقتها مختلفة تماما عن طرق عمل الكيكات العادية، وهى طريقة جديدة تعتمد على الاقلال من الدقيق، والاكثار من البيض واللبن وهى عناصر مغذية جدا، ومهمة للصغار والكبار، لذلك ننصح كل أم بعمل هذه الكيكة لأطفالها فهى سهلة ولذيذة، ومكوناتها مغذية جداً للاطفال، وتعتمد بشكل كبير على فصل فصل بياض البيض عن صفاره، وضرب كل واحد على حده بمضرب البيض الكهربائى.

كيكه الشكولاته السحريه

الكيكة السحرية بالشوكولاته
الكيكة السحرية بالشوكولاته

مقادير كيكه الشكولاته السحريه

4بيضات مفصولة الصفار عن البياض

فانيليا /ذرة ملح

نصف كوب سكر /نصف كوب دقيق /نصف كوب زبده سايحه /2معلقه كاكاو خام /نصف كيلو حليب.

مقادير كيكة الشكولاته السحرية
مقادير كيكة الشكولاته السحرية

طريقة عمل كيكه الشكولاته السحريه

أولا: نحضر وعاء ناشف ونضع فيه بياض الاربع بيضات ومعهم ذرة ملح ثم نضربهم جيدا بمضرب البيض حتى يصبح لونه بيض تماما.

ثانيا: نحضر وعاء أحر ونضرب صفار البيض بعد إضافة قليل من الفانيليا اليه، وبعد ضربه نضيف اليه نصف كوب السكر، ولكن نضيف قليلا ثم نكمل ضربهم بالمضرب، ثم نضيف باقى السكر ونضرب مرة أخرى جيدا بالمضرب.

ثالثا: نحضرنصف كوب الدقيق ونضيف عليها ملعقتين كاكاو، ونقلبهم جيدا مع بعض، ثم نضيف هذ الخليط إلى صفار البيض المضروب مع السكر، ونضربهم مع بعض بمضرب البيض، ثم نأتى بنصف كوب كيلو الحليب، ونضيف إلى الخليط السابق، ولكن قليلا فقليلا، حتى يمتزج تماما.

رابعا: نحضر خليط بياض البيض المارينج، ونضيفه إلى الخليط كله، ونقلبه تدريجيا حتى يمتزج، ثم نضع الخليط في صينية مقاس 20 وتكون مدهونة زيت ودقيق، ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180، ونتركها حوإلى ساعة الا ربع، وسنجد نتيجة هائلة أن شاء الله،

أرجو أن تعجبكم الكيكة أن شاء الله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد