طريقة عمل الفسيخ في البيت بالصور

في مثل هذه الأيام من كل عام يهل علينا الربيع الذي يأتي مع نهاية شهر مارس ويوم شم النسيم الذي له طقوس وعادات وتقاليد ارتبط بها الشعب المصري منذ عقود بعيدة حيث أن هناك بعض الأطعمة الخاصة بهذا اليوم والتي لها قيمة كبيرة عند المصريين مثل البيض الملون والفطير المشلتت البلدي والرنجة والفسيخ والبصل والخس وفي هذا المقال سوف أشرح لكم طريقة عمل الفسيخ في المنزل.

أسهل طريقة لعمل الفسيخ في المنزل

المكونات

سمك بوري حسب الوزن المطلوب.
حوإلى كيس ملح خشن لكل كيلو سمك.
ملعقتان من الكركم
ملعقتان من الشطة الحمراء.
أكياس بلستيكية للتخزين والحفظ.

الطريقة

قومي بشراء كيلو أو كما تحبين من سمك البوري واغسليه جيدا للتخلص من الرمال التي توجد بداخله ثم قومي بتعليقه واتركيه في الهواء حتى يجف تماما ثم احضري كيس كبير من الملح الخشن مضاف إليه ملعقتان كبيريتان من الشطة الحمراء مع ملعقان من الكركم واخلطيهم جديد وقومي بحشو رأس السمكة جيدا.
بعد ذلك قومي برص السمك بطريقة معكوسة مع رشه بالملح من جميع الجوانب واغلقيه غلقا محمكا وتأكدي من عدم نفاذ الهواء للداخل حتى لا يتعفن واتركيه في المطبخ لمدة عشرون يوما ثم افتحيه وتذوفي أشهى فسيخ صحي ومضمون بعيدا عن التلوث.
قومي بتحضير طبق الفسيخ المميز وضعي عليه الزيت والليمون وقدميه مع شرائح البصل والطماطم والخس والخيار والعيش البلدي الطازج للحصول على وجبة شهية لا تستطيعين مقاومتها.
هكذا تم تحضير الفسيخ بطريقة سهلة ولا تحتاج الكثير من الوقت حتى يتم تخليله كاملا فجربي هذه الطريقة وسوف تفاجئين بطعم رائع وقوام طري لا يقاوم

 

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-01 10:01:14Z | | ê{

 

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد