طريقة عمل الزلابية (حلبية) السورية بالصور

طريقة عمل الزلابية السورية، والتي يبحث عنها الكثير من النساء المحبات للحلويات البيتية اللذيذة، والحريصات دوماً على إسعاد أبناءهن وأزواجهن بعمل أحلى طبق حلويات شرقي من الزلابية (الحلبية) اللذيذة، وهنا في موقعكم “نجوم مصرية“، سوف نشرح لكم طريقة وكيفية عمل الزلابية الصورية مع شرح بالصور وبكل تفصيله.

مكونات وطريقة عمل الزلابية السورية (حلبية)

سوف نسرد لكم فيما يلي مكونات الزلابية السورية أو الحلبية بالترتيب:

أولاً: مكونات تحضير العجينة

ولتحضير العجينة وعمل وجبة زلابية لأربعة أفراد على سبيل المثال نحضر ما يلي:

  1. ملعقة زيت كبيرة.
  2. ثلاثة أكواب من الدقيق.
  3. عدد 1 بيضة.
  4. كوب ماء فاتر أو بحسب الحاجة إليه.
  5. ملعقة كبيرة من لبن الزبادي.
  6. ملح حسب الطلب ويفضل رشه خفيفة من الملح.
  7. ملعقتان كبيرتان من القطر الجاهز، ولمن لا يعرف القطر فهو شراب يتكون من الماء والسكر وبعض المنكهات الطبيعية كجوز الهند.

ثانياً: مكونات تحضير القشطه

ولكي نقوم بعمل قشطه الزلابية السورية يجب أن نحضر ما يلي:

  1. ملعقتان كبيرتان من الخل الأبيض.
  2. علبة قشطه أو 125 جرام من الجبن الإيطالي (ماسكربوني)، وهو أنسب بديل للقشطه إن تعسر تحضيرها.
  3. 1 لتر حليب سائل.
  4. ملعقة كبيرة من الزبدة.

نقوم لتحضير قشطه الزلابية بوضع الحليب يغلي على النار. ثم نضع الخل ونقلب بوسطة مضرب سلك ليفرط الحليب. ثم نقوم بتصفية الحليب بواسطة مصفاة، ونضيف إليه القشطه والسمنة أو الزبدة ونخلط جيدا، ثم إلى الثلاجة مباشرة.

طريقة عمل الزلابية (الحلبية) السورية

 

 

ولكي نقوم بتحضير العجينة، نضع الدقيق والبيضة والزيت واللبن الزبادي والقطر والملح ونخلطهم ببعض جيدا. وأثناء العجن نسكب الماء بالتدريج، لكي نحصل على عجينة ذات قوام متماسك ولا تلتصق معنا أثناء تكويرها. ثم بعد ذلك نقوم بالتكوير ودهن العجينة بالزيت، ونتركها لكي تستريح لمدة ساعة أو ساعتين.

طريقة عمل الزلابية (الحلبية) السورية- نجوم مصرية

بعد ذلك نقوم بعمل تكويرات صغيره متساوية وندهنها بالزيت أيضاً ونتركها مدة نصف ساعة إلى ساعتين. ونقوم بتحمية الزيت في طاسة واسعة أو قدر واسع، ثم على سطح رخامة العجن في المطبخ نضع زيت ونمدد في كل كورة عجين صغيرة ونرققها كقرص الطعمية المصري ونضعها في الزيت الحامي حتى يستوي لمدة من 10 إلى 20 دقيقة ثم نخرجه طريا وليس مقرمشا.

 

 

بعد كل الخطوات السابقة جاء وقت التزيين واللمسة الأخيرة. ففيها نقوم برش كل قرص زلابية على حده برشة سكر بودرة وقرفة مطحونة بحسب الرغبة وكية قشطه حسب الرغبة أيضا، ثم إن شئنا لففنا الزلابية مث السندويش ونضع عليه فستقا حلبيا. وبالهنا والشفا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد