طريقة تنظيف وتلميع المرايا والزجاج هترجع جديدة وأحسن من الأول

تقضي العديد من السيدات وقت كبير أثناء تنظيف النوافذ والمرايا، خاصة أن الزجاج من أكثر المواد التي تتعرض للإتساخ والتلطخ سواء كان ذلك بسبب الجو أو تعرضها للأتربة والغبار وبسبب تلامسها بشكل كبير مع أيدينا طوال اليوم، وفي بعض الأحيان لا يكون الماء مفيد بالغرض في تنظيفها، بل يقوم بتلطيخها بالأثار أكثر، لذلك نرصد لكي في هذا المقال أسهل الطرق لتلميع الزجاج والمرايا وبإستخدام مكونات بسيطة متواجدة في كل منزل.

طريقة تلميع المرايا والزجاج 

في البداية قومي بإحضار وعاء، ثم إضيفي له مقدار ثلاث أكواب من الماء الساخن، البعض من الملح، الخل، الصابون السائل، وبإستخدام ليفة إسفنجية جديدة قومي بفركها برفق على الزجاج والبقع المستعصية به، ومن ثم لمعيها بإستخدام فوطة قطنية ناعمة الملمس.

وإذا كنتي تلاحظين بعض البقع والأصفرار بالزجاج، يمكنك صنع عجينة صودا الخبز وذلك عن طريق عجن بعض الخل، الملح، قطرات الليمون، مع عجينة بيكربونات الصوديوم، قومي بوضعها على البقع الأكثر إصفراراً ومن ثم اتركيها حتى تجف تماماً ولا تقومي بمسحها بل افركيها جيداً ومن بعدها استعملي الخلطة الأولى.

من أكثر المكونات فعالية أيضاً في تلميع الزجاج هو الليمون، قومي بوضع قطرات الليمون على سائل الصابون وبعض الماء، وبإستخدام الإسفنجة قومي بتليمع الزجاج جيداً، ويمكنك في تلك الخطوة إستبدال الإسفنجة بورق الجرائد وقومي بمسح الزجاج به.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد