طريقة تنظيف المكواة المحروقة وإزالة البقع الصعبة في دقائق بدون تعب أو مجهود

المكواة المحروقة تتسبب في العديد من المشاكل الخاصة بالملابس، وتحتاج إلى تنظيف فوري، فالمكواة جهاز يعمل بالكهرباء، وتستخدم المكواة في فرد الملابس بعد غسلها وتجفيفها، فالملابس الغير مفرودة تتسبب في الحرج الشديد لصاحبها، وبالتالي يتم الاعتماد الكلي على المكواة في فرد الملابس تماما وإزالة كل الكسور الموجودة بها، وتقوم المكواة المحروقة بقطع الملابس أثناء كي الملابس بها، وهذا بسبب اتساخها من الأسفل ببعض الرواسب السابقة في حرق الملابس وانصهار بعض الإكسسوار الخاص بالملابس، لذلك لا بد من معرفة الطريقة الفعالة في تنظيف المكواة المحروقة لاستخدامها بشكل آمن.

طريقة تنظيف المكواة المحروقة

طريقة تنظيف المكواة المحروقة

 

طريقة تنظيف المكواة المحروقة

طريقة تنظيف المكواة المحروقة
طريقة تنظيف المكواة المحروقة

 

تعد مهمة تنظيف المكواة مهمة بسيطة وسريعة، ولكن لا بد من فصل المكواة عن التيار الكهربائي قبل البدء في تنظيفها للحماية من الكهرباء:

 

طريقة تنظيف المكواة المحروقة
طريقة تنظيف المكواة المحروقة
  • تعد الحروق الموجودة أسفل المكواة ما هي إلا قماش وأنسجة محروقة وملتصقة، ولذلك يمكن القضاء على تلك الحروق بواسطة عود خشبي.
  • العيدان الخشبية رفيعة، ويمكن بواسطتها تنظيف المكواة من الأسفل برفق، ويتم تنقية المكواة من كل بقع الاحتراق الملتصقة بها.

 

طرق مختلفة لتنظيف المكواة المحروقة

 

يمكن الاعتماد على أحد الطرق التالية لتنظيف المكواة المحروقة من آثار الحروق الملتصقة بها،  ويتم تنفيذ ما يلي:

 

 

  • يمكن الاعتماد على ملح الطعام في تنظيف المكواة المحروقة، حيث يتم رش كمية من ملح الطعام على قطعة قماش مستعملة وغير جديدة، ثم نشغل المكواة بالكهرباء لكي يتم تسخينها بشدة، ثم يتم تمرير المكواة فوق الملح لتنظيفها بعناية شديدة وفي أقل وقت، وتستغرق تلك الطريقة حوالي 6 دقائق لتنظيف المكواة المحروقة، يتم مسحها بواسطة فوطة نظيفة مبللة بقطرات من الماء.
  • يمكن غمس قطعة قماش في ماء الأكسجين الخام لتنظيف المكواة المحروقة، حيث يتم شراء عبوة من ماء الأكسجين ورش كمية منها على قطعة قماش مستعملة، ثم يتم فرد القماش على المنضدة، ثم يتم تحريك المكواة فوق القماش لتنظيفها نهائيا.
  •  يتم تسخين كوب من الخل الأبيض على النار، ثم بواسطة قطعة قماش نقوم بمسح المكواة المحروقة لإخفاء كل آثار الاحتراق الموجود أسفل المكواة، ثم بعد الانتهاء يتم شطف المكواة بقطعة قماش مبللة بالقليل من الماء.

طريقة تنظيف المكواة المحروقة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد