طريقة تنظيف الشبابيك من الخارج والداخل بوصفة قوية وفعالة هترجع الخشب كأنه جديد

طريقة تنظيف بسيطة يمكن بعدها الحصول على شبابيك لامعة وجميلة، حيث إن الشبابيك الخشب من أنواع الشبابيك، ويتم تصنيعها من الخشب نظرا لخفة وزنه وجودته ومتانته، كما أن الشبابيك الخشب موجودة في كل الأماكن والعقارات القديمة والحديثة، لأنها ذات إطلالة راقية وتعطي مظهر جميل وتهوية جيدة في المساكن، ولكنها سرعان ما تتسخ بسبب الأتربة وبعض العوامل الجوية، وبالتالي تحتاج إلى نظافة مستمرة، ولذلك لا بد من اتباع طريقة جيدة لتنظيف الشبابيك الخشب دون إتلافها.

طريقة تنظيف الشبابيك من الخارج

طريقة تنظيف الشبابيك من الخارج

 

طريقة تنظيف الشبابيك من الخارج والداخل

 

تساعد هذه الطريقة في تنظيف الشبابيك الخشب تماما من أي ميكروبات ملتصقة بها، حيث يمكن تنفيذها كما يلي:

 

الخل الأبيض

 

  • الخل من أفضل المطهرات التي تقضي على البقع والجراثيم العالقة بالشبابيك الخشب، حيث يقضي الخل الأبيض على كل التعفن الظاهر على الشبابيك الخشب.
  • فيتم خلط ربع كوب من الخل الأبيض مع ربع كوب من الديتول وربع كوب من الماء الساخن، ثم يتم مسح الشبابيك الخشب بهذا الخليط بواسطة قماش لتنظيف كل البقع والعفن والجراثيم الموجودة على الشبابيك.

 

طرق فعالة لتنظيف الشبابيك الخشب

 

يمكن إتباع إحدى الطرق التالية لتنظيف الشبابيك الخشب من البقع والأوساخ المتراكمة على الشبابيك، ولكن لا بد من تقليل نسبة الماء التي يتم استخدامها في تنظيف وشطف الشبابيك الخشب، لأن الماء والرطوبة يؤديان إلى تلف الشبابيك الخشب، ويؤديان إلى نمو طبقة كبيرة من العفن على الشبابيك الخشب، ويتم تنفيذ ما يلي:

 

صابون المواعين المنزلي

 

  • يتم تنظيف الشبابيك الخشب بكل سهولة من خلال غسلهم بالماء وصابون المواعين، فيتم خلط ملعقة كبيرة من صابون المواعين المتواجد في كل مطبخ مع كوب كبير من الماء الدافئ.
  • ثم نقوم بغسل البقع الموجودة على الشبابيك الخشب جيدا، ثم يتم شطف الشبابيك الخشب بالماء الفاتر مكان التنظيف، ثم نترك الشبابيك لكي تجف تماما من الماء في اتجاه ضوء الشمس.

فرشاة الأسنان وصودا الخبز

يمكن رش معجون فعال يكون من ربع كوب من صودا الخبز مخلوط ب 5 ملاعق ماء على الشبابيك الخشب من كل الاتجاهات، ثم نترك صودا الخبز على الشبابيك لمدة نصف ساعة.
ثم يتم فركها جيدا بواسطة فرشاة الأسنان، ثم نمسح الشبابيك بفوطة مبللة لتنظيف أي بقايا موجودة عليها.

طريقة أخرى بالفيديو


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد