طريقة تحضير البطاطس محشوة بالجبن والدجاج

في شهر رمضان الكريم تحرص جميع السيدات على تقديم ألذ المأكولات على مائدة الإفطار، لهذا نحرص دائما على مجلة نجوم مصرية  على تقديم أفضل الأكلات اللذيذة والغنية بالفوائد لتقديمها للأسرتك على مائدة الإفطار، في مقالة اليوم سوف نقدم لكم طريقة تحضير البطاطس المحشوة بالجبن والدجاج أنصحكم بتجربتها فهي جد رائعة.

 

 

المكونات

5 حبات بطاطس كبيرة الحجم +ملعقة كبيرة زيت نباتي

 

كأس دجاج مقطع قطع صغيرة +حبة فلفل أحمر مقطع قطع صغيرة

 

 

حبة فلفل أخضر مقطع قطع صغيرة +مكعب مرقة

 

 

 

ربع كأس من المايونيز+ثلث كوب من زبدة مذابة

 

ملعقة ثوم مفروم+نصف كأس جبنة مبشورة

 

 

قليل من الفلفل الأسود على حسب الرغبة

 

 

 

طريقة تحضيرالحشوة

في مقلاة نضع الزيت ثم نضع قطع الدجاج وقطع الفلفل الأحمر والأخضر وثوم مفروم، نضيف قليل من الفلفل الأسود والملح ونفضل نحرك جميع المكونات إلا أن تصبح كل المكونات طازجة ثم نضيف بعدها مكعب المرق ثم نتركها قليلا على النار.

طريقة تحضير البطاطس

نقوم بتقشير البطاطس وغسلها جيدا ثم نقوم بثقبها بالشوكة ونضعها في صينية الشي، ثم ندخلها الفرن لتشوى لمدة ساعة تقريبا حتى تصبح البطاطس طرية.

بعد إخراجها من الفرن نقوم بتقطيع كل حبة على نصف، ثم نقوم بتفريغ البطاطس من الداخل مع الإبقاء على جدار بسماكة 5 سم تقريبا، ثم نقوم بوضع البطاطس مرة أخرى في صينية الشواء ونقوم بذهنها من الداخل بقليل من الزيت، ثم ندخلها للفرن لمدة 10 دقائق.

طريقة حشو البطاطس

نقوم بهرس لب البطاطس التي تم إخراجها من داخل البطاطا ثم نقوم بخلطها مع الحشوة التي تم تحضيرها من قبل ونضيف لها المايونيز والزبدة المذابة ثم نقوم بملأ البطاطس بالحشوة بواسطة ملعقة ثم نقوم برش الجبن المبشور فوق حبات البطاطس ثم نقوم بإدخالها مرة ثانية للفرن لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لونها بني اللون قليلا.

 

قومي بوضعها في طبق التقديم وقدميها لعائلتك بصحة والعافية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد