طريقة التخلص من النمل في المنزل بدون استخدام المبيدات

قد ينتشر النمل في أرجاء المنزل، بطريقة مزعجة، كما يوجد العديد من طرق القضاء على النمل ومستعمراتها داخل المنزل، لكن يحرص العديد على استخدام المواد الكيميائية، خوفا من تصل الى الأطعمة أول ليد الأطفال، لكن هل يوجد طرق منزلية فعّالة للقضاء على النمل دون استخدام المبيدات الحشرية؟، سوف نستعرض الإجابة حول هذا السؤال من خلال المقال التالي.

القضاء على النمل

طرق القضاء على النمل دون استخدام مبيدات كيميائية

  • الخل الأبيض

يكره النمل رائحة الخل، لذلك يمكن صنع مبيد حشري باستخدام الخل، ودون الحاجة إلى مواد كيميائية، فقط عن طريق خلط كميتين متساويتين من الخل الأبيض والماء، ثم نضيف الخليط الى زجاجة “بخاخ”، ثم ترج جيدا ونقوم برش المركب على موضع النمل، وينصح برش المحلول عبر أماكن دخول الحشرات مثل الشبابيك ومداخل البيت وشفاط المطبخ.

بخاخ
  • عصير الليمون الحامض

يمكن صنع محلول من خلال الليمون من أجل القضاء على النمل، من خلال تجهيز ثلاث كوب ماء بالاضافة الى ثلث كوب عصير الليمون، حيث ينفر النمل من حمض السيتريك الموجود بالليمون، ونقوم برش المحلول من خلال زجاجة ببخاخ في محيط المنزل، وحول اماكن تواجد النمل.

ليمون
  • النعناع

يعد النعناع طاردًا طبيعيًا للحشرات، كما يساهم بقوة في طرد النمل، حيث يتم خلط الماء بزيت النعناع لطرد النمل، من خلال تجهيز كوب من الماء مضاف اليه 20 نقطة من زيت النعناع داخل زجاجة بخاخ  ثم يرش الخليط حول الألواح والنوافذ في أرجاء المنزل.

  • القرفة
مسحوق قرفة

يعد استخدام مسحوق القرفة، خيار منزلي ممتاز من أجل للتخلص من النمل، فرائحة القرفة تتسبب في اختناق الحشرات والقضاء عليها، حيث يتم رش القرفة المطحونة على مسار النمل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد