طرق فعالة للقضاء على حشرة البق نهائياً

حشرة البق من الحشرات الصغيرة التي تسبب الفزع للأطفال والكبار حيث أنها تتغذى على الدماء وتلدغ الإنسان أثناء النوم وتسبب حساسية جلدية وحكة مستمرة وإحمرار الجلد، ويتواجد البق في الفراش وفي الأساس بشكل عام وفي الستائر والصناديق والملابس وأفضل طريقة للمحافظة على المنزل خالي من حشرة البق وغيرها من الحشرات هو التنظيف المستمر للمنزل وترتيب الغرف قدر الإمكان والتخلص من الفوضى بشكل يومي.

طرق فعالة لمكافحة حشرة البق

 

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة فعالة للتخلص من البق وسوف نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الوصفات التي يمكن الإعتماد عليها في القضاء على البق والتخلص منه نهائياً تابع معنا القراءة…..

 

طرق طبيعية للقضاء على البق نهائياً

 

هناك العديد من الطرق التي يمكن إستخدامها للقضاء على حشره البق وسوف نقدم لكم أهم هذه الطرق وأكثرها فاعلية للقضاء على البق وعدم عودتة مرة أخرى.

 

1- غسل جميع المفروشات بماء ساخن

يجب أن يصل درجة حرارة الماء عند غسيل المفروشات إلى درجه الغليان ليقوم الماء المغلي بقتل جميع البق المتواجد في المفروشات ثم تعريض المفروشات إلى أشعة الشمس المباشرة لوقت كافي ليتم التخلص منه تماماً.

2- إستخدام مجفف الشعر

يعتبر مجفف الشعر من الوسائل الفعالة في التخلص من البق والقضاء عليه حيث أن البق لا يحتمل درجة الحرارة العالية وتسبب قتله أو دفعه للخارج للبحث عن ملجأ جديد ويكون إستخدام المجفف بتوجيه الهواء الساخن إلى مناطق تواجد البق من الأركان والحواف للأثاث والمفروشات وجميع الثقوب والفتحات التي يحتمل تواجده بها ومن ثم التخلص منه نهائياً.

3- أستخدام أوراق الريحان

الريحان من النباتات العطرية التي يتميز برائحته النفاذة القوية والتي لها قدرة عالية على القضاء على البق والتخلص منه ويمكن إستخدامها بطحنها ورشها في جوانب البيت والأركان حتى تطرد البق نهائياً.

4- التهوية الجيدة للمنزل

يجب تعريض البيت للتهوية اليومية وإدخال أشعة الشمس للبيت ومن ثم القضاء على الرطوبة التي تسبب تواجد الحشرات وتكاثرها.

5- إستخدام الخل

يعتبر الخل من المواد الفعالة في طرد الحشرات ويمكن إستخدام الخل في القضاء على البق بوضع نصف كوب من الخل في زجاجة بخاخة وإضافة كوب من الماء ورج البخاخة جيداً ثم رش جوانب المفروشات والمراتب والسرائر وخزانات الملابس وجميع الشقوق المحتمل تواجد الباقي بداخلها حيث أن الخل يؤدي إلى طرد البق من أماكن تواجده ومن ثم يمكن القضاء عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد