طرق سهلة للغاية لتفريغ مساحة الهواتف الذكية دون الحاجة لمسح الصور

الصور ليست العناصر الوحيدة التي تستهلك ذاكرة الهاتف وهناك طرق أخرى لتفريغ مساحة دون ازالة البكرة بأكملها.

 

تخزين الهاتف الكامل

يعد التحذير من التخزين الكامل على الهاتف أمرا شائعا، حيث يحذره النظام من تحسين عملياته ومنع الهاتف الخلوي من التباطؤ، وعادة عندما يظهر الإشعار، فإن الاستجابة الفورية للمستخدمين هي الذهاب إلى البكرة وحذف الصور، ومع ذلك في بعض الأحيان لا يكفي، لأن هناك عناصر أخرى تشغل مساحة دون ملاحظتها.

 

أيضاً كلما كان الهاتف أكثر تشبعا كلما كان تشغيله أسوأ، حتى أن هناك بعض التطبيقات مثل WhatsApp، التي لن تفتح إذا لم يكن هناك 100 ميغابايت على الأقل مجانا.

إذا قمت بالفعل بإزالة جميع الصور من البكرة حتى تلك الموجودة في المجلد المحذوف أو لا تريد التضحية بصورك، فهناك عمليات أخرى لتحرير مساحة الذاكرة.

 

دردشات WhatsApp

WhatsApp هو أحد التطبيقات التي تستخدم أكبر مساحة على الهاتف نظرا لكمية الرسائل والوسائط المتعددة التي يحتويها، حتى إذا تم تعطيل خيار التنزيل التلقائي.

 

في علامة التبويب البيانات والتخزين، ضمن إعدادات التطبيق، بحيث يمكنك معرفة المحادثات التي تشغل أكبر مساحة من الناحية المثالية، قم بحذف الدردشات من وقت لآخر وأعد تشغيل المحادثة لتجنب فوضى الهاتف.

 

 تنزيل الأفلام والموسيقى

لفترة طويلة تسمح لك المنصات الرقمية بتنزيل بعض الأفلام أو المسلسلات أو الموسيقى على هاتفك لمشاهدتها عندما يكون هاتفك الخلوي غير متصل بالإنترنت وبالتالي لا تهدر بيانات الهاتف المحمول.

 

كما أن هناك عناصر ثقيلة جداً ننسى أحيانا حذفها ونستهلك مساحة غير ضرورية سواء كان ذلك على “Spotify أو Netflix” أو أي منصة رقمية، يوجد قسم مكتبة حيث تظهر العناصر التي تم تنزيلها وسيؤدي حذفها إلى توفير مساحة كبيرة على الهاتف.

 

كيفية مشاهدة نيتفليكس على الـ WhatsApp

في حالة Spotify، يمكنك أيضاً مسح ذاكرة التخزين المؤقت داخل التطبيق ولن تقوم فقط بتحرير مساحة التخزين، ولكن ستجعل التطبيق أسرع.

 

تاريخ التصفح

يتم حفظ جميع عمليات البحث والمواقع التي تمت زيارتها على الهاتف في تاريخ المتصفحات، وبالتالي يشغلون مساحة الهاتف، وهو تماما كما يحدث على جهاز الكمبيوتر، حيث سيؤدي حذف السجل وذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح إلى إعادة تشغيله وتحرير الذاكرة.

 

تطبيقات غير ضرورية

اللعبة التي قمت بتنزيلها منذ أشهر لأنها أصبحت عصرية، لكن الجميع قد نسوا إنها تأخذ مساحة على الهاتف، قم بحذفها لتوفير مساحة تخزين، كما أنه من الجيد التحقق من التطبيقات التي تم تنزيلها من وقت لآخر لإلغاء تثبيتها إذا لم تعد مشغولة، في حالة iOS، يمكن برمجتها لحذفها تلقائيا بعد فترة طويلة دون فتحها.

 

سحابة التخزين

 

إذا كانت مشكلة التخزين هي محتوى الوسائط المتعددة الخاص بك ولكن من المهم جداً التخلص منها، فيمكنك اللجوء إلى أنظمة التخزين السحابية مثل iCloud أو صور Google أو Drive، وفي هذا النوع من التطبيقات يجب مزامنة الحسابات مع الهاتف لتنشيط التخزين الظاهري وتحميل العناصر إلى السحابة وتحرير مساحة على الهاتف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد