طرق سهلة لتنظيف سلك الشباك من الأتربة والبقع والعفن

سلك الشباك من الأشياء التي تتواجد بداخل كل بيت وعادة ما يصعب على ربات البيوت تنظيفها من الأتربة والشوائب العالقة بها، وهذا الأمر يُسبب عدم دخول الهواء وخروجه بشكل جيد، لذلك سنقدم إليكم بعض الطرق والحلول البسيطة لتستطيعي تنظيف سلك الشباك بكل سهولة ويسر.

طريقة تنظيف سلك الشباك

طريقة تنظيف سلك الشباك

طرق تنظيف سلك الشباك

  • إذا كان سلك الشباك به القليل من الأتربة والشوائب فيمكن استخدام فرشاة ناعمة لإزالتها، ثم تُبلل قطعة من الإسفنج الناعم بالقليل من الماء وسائل غسيل المواعين، وتمرر على السلك بحذر، ويُجفف بقطعة من القماش القطن.
  • إذا كانت السلك متسخ للغاية وبه بعض البقع فيمكن  إضافة ملعقة كبيرة من صوادا الخبز إلى الماء وسائل غسيل المواعين، ثم استخدام الإسفنجة في التنظيف أو فرشاة صغيرة وناعمة، ثم التجفيف بواسطة قطعة من القماش.

  • إذا كان سلك النافذة به بعض بقع العفن فيمكنك استخدام الخل الأبيض، فقط ضعي القليل من الخل في عبوة بخاخة ويرش على منطقة العفن، ويترك لمدة ساعة على الأقل ثم يمسح بقطعة من القماش.

  • أما عن تنظيف السلك من بقايا الذباب فيمكنك استخدام صودا الخبز، حيث يمكنك نثر صودا الخبز على بقايا الذباب والحشرات العالقة على سلك النافذة، ثم رش الماء بواسطة زجاجة بخاخة، ويترك الخليط حتى يكون رطب ويشبه المعجون، وبعد مرور 10 دقائق يتم فركة بقطعة من القماش المبلل، ثم التنظيف بقطعة من القماش القطن النظيف.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد