حضري كيكة النسكافية الهشة بمكونات بسيطة غير مكلفة

يعتبر مشروب النسكافية من المشروبات التي يرتبط وجودها بفصل الشتاء وتحضيره أثناء استذكار الدروس لأنه من أصناف المنبهات التي تساعد على التركيز ومواصلة المذاكرة لأوقات طويلة، وأحياناً يشعر الفرد بالحاجه إلى التجديد في المذاق لذلك بدأت فكرة تحضير الكيك بنكهات النسكافية المميز حيث ظهرت الفكرة من كيكة القهوة الشهية التي تعتبر من أشهر أصناف الكيك في الفترة السابقة وتعتبر تلك الطريقة منتشرة في كافة الكافيهات والمخابز ويعشقها الأطفال بسبب نكهة النسكافية المميزة، ولا تحتاج إلى تعدد في المكونات مثل اعتقاد البعض بل إضافة مكون النسكافية فقط على بعض مكونات الكيك العادي وكذلك من حيث النضج تعتبر مثل الكيك العادي ولكن تختلف إختلاف كبير في المذاق الخاص بها عن الكيك التقليدي وللتعرف على طريقة تحضير كيكة النسكافية يمكنك متابعة الطريقة هذا المقال.

طريقة تحضير كيكة النسكافية

مكونات التحضير:

  • كأسين دقيق منخول.
  • ثلاث وحدات من البيض.
  • ملعقتين من مسحوق البكينج باودر.
  • ملعقة من مسحوق النسكافية الخالي من الإضافات.
  • ملعقة من الفانيليا السائلة.
  • أربع ملاعق كبيرة من الزبدة الناعمة.
  • كأس ونصف من السكر.
  • كأس من صوص النسكافية.

طريقة الإعداد:

  1. في طبق عميق يضاف فيه الزبدة وعليها السكر وإخقاقهم بالمضرب الكهربائي في حين الحصول على مزيج متجانس جيداً.
  2. بعد مزج الزبدة مع السكر نقوم بوضع الحليب ثم البيض والفانيليا بشكل تدريجي بيضة ثم الأخرى حتى الإنتهاء مع إستمرار عملية الإخفاق بالمضرب، ثم نتركهم جانباً.
  3. الانتقال إلى الدقيق حيث يتم وضع الدقيق والبيكنج باودر بالإضافة إلى مسحوق النسكافية وتقليبهم معاً.
  4. في النهاية يتم وضع الخليط السابق على الدقيق والعجن بالملعقة مع الإنتباه أن يكون الخلط في اتجاه واحد فقط ونستمر بذلك في حين يصبح الخليط مثل الخليط المعهود للكيك.
  5. تحضير قالب بأصغر حجم للكيك ثم دهنه بالزبدة ورشة صغيرة من الدقيق ووضع فيها الكيك ثم تشغيل الفرن قبل وضعها فيه حتى يسخن ثم وضعها في منتصف الفرن بما يسمي الشبكة.
  6. توضع الكيك على درجة حرارة معينة للنضج 180 درجة لمدة أربعين إلى خمس وأربعين دقيقة دون فتح الفرن نهائياً إلا بعد مرور ثلاثين دقيقة.
  7. عند إخراج الكيك من الفرن يتم إضافة وتوزيع صوص النسكافية البارد ونتركها حتى تبرد ثم وضعها بالبراد حتى يتم تقديمها بعد أن تبرد.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد