تردد القنوات الناقلة لتكبيرات وشعائر الحج للأقمار الصناعية نايل سات وعرب سات 2021

يستهل المسلمون كل عام قترة الحج وعيد الأضحى المبارك بالتكبيرات والتهليلات استعداداً للاحتفال بأكبر الأعياد الإسلامية والتي يتقرب فيها الناس للمولى عز وجل بالأضاحي اقتداءاً بسيدنا إبراهيم الخليل عليه السلام، وترتبط التكبيرات والتهليلات المتكررة في أذهان الناس بالعيد المبارك.

ويٌحدث عيد الأضحى فرحة كبيرة في نفوس الأطفال والبالغين لما يرتبط به العيد من مظاهِر للاحتفال بالشعائر المقدسة، وأيام العيد كما قال عنها النبي محمد صلى الله عليه وسلم هي أيام أكل وشرب وذكر للمولى عز وجل، ويجب على الناس أن يبتهجوا بالتزامن مع فترة العيد الكبير كما يدعوه البعض.

وكما ذكرنا سابقاً فإن تكبيرات عيد الأضحى ومشهد المسلمين وهم حول الكعبة المشرفة يطوفون يبعث في الروح السعادة والطمأنينة وتحرص أغلبية الأسر والعائلات على تشغيلها في منازلهم عن طريق إحدى القنوات التي تقدم بثاً مباشراً من الحرم المكي، وفي سطورنا هذه نقدم لكم تردد تلك القناة التي تبث تكبيرات عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليكم باليمن والبركات.

تنقل عدة قنوات تكبيرات الحج وأبرزهم قناة الحج وقناة السعودية قرآن، وفي السطور أدناه نقدم لكم تردد كلا القناتين للقمر الصناعي نايل سات.

  • تردد قناة السعودية قرآن للنايل سات:

التردد: 12149
الاستقطاب: أفقي.
معدل الترميز: 27500
  • تردد قناة الحج “عرب سات”:

التردد: 10922
الاستقطاب: رأسي V.
معدل الترميز: 27500

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد