تخيل العالم لو امتلك كل شخص سيارة.. ماذا سيحدث لنا؟

هل خطر لعقلك من قبل كيف سيكون حال العالم لو أن كل فرد امتلك سيارته الخاصة؟! مما لا شك فيه أنه سيكون لهذا تأثير كبير على قطاعات عدة، ليس فقط على الزحام المروري بل أيضاً على التلوث البيئي والاقتصاد وقطاعات التصنيع، وبالرغم من أن لكثير من إصدارات السيارات أسعار بسيطة في متناول الفئة المتوسطة إلا أن الكثير من الناس لا يمتلكون سيارات خاصة، في هذا المقال سنتعرف على حال العالم لو امتلك كل شخص سيارة خاصة.

1-قطاع التصنيع

يوجد في العالم 1.2 مليار سيارة، و7.5 مليار شخص. لذلك سيتطلب إنتاج 6.3 مليار سيارة إضافية على الأقل لضمان حصول كل فرد على سيارة خاصة به. مما يتطلب 5.6 مليار طن من الفولاذ للتصنيع، وهو ما يعادل 3.5 أضعاف الصُلب الذي ينتجه العالم كل عام.

2-مواقف السيارات

إذا حدث هذا فإن السيارات سيبلغ عددها 7.5 مليار سيارة، وستشغل 36 مليون كيلومتر من الطُرق – ما يعادل حوالي نصف الطول الإجمالي لجميع طرق العالم. كما أنه لا يوجد 7.1 مليار مكان لركن السيارات.

3-الوقود

تستهلك السيارات الموجودة في العالم حاليًا حوالي 6.5 مليار لتر من البنزين يوميًّا، ولكن إذا ارتفع عدد السيارات إلى 7.5 مليار سيارة، فسيؤدي هذا إلى ارتفاع إنتاج النفط أكثر من خمس مرات مما هو عليه الآن، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار النفط إلى مئات الدولارات مقابل البرميل الواحد.

4-عوادم السيارات

تنتج السيارات الموجودة حاليًا حوالي 2.5 مليار طن من ثاني أكسيد الكربون في الجو سنوياً، وفي حال زيادة أعداد السيارات إلى 7.5 مليار سيارة سيؤدي ذلك إلى إنتاج 13 مليار طن أخرى من ثاني أكسيد الكربون سنوياً، مما يفاقم من تلوث البيئة وظاهرة الاحتباس الحراري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد