بعد إدخال أسمه في قضية وفاء مكي .. نجلة أحمد بدير تهدد ريهام سعيد

تناولت الإعلامية المصرية ريهام سعيد في حلقتها التلفزيونية الأخيرة قضية الفنانة وفاء مكي الخاصة بتعذيب خادمتها والتي حبست على إثرها لعشر سنوات، لكن لم يقتصر الحديث عن وفاء مكي فقط، بل أدخلت ريهام سعيد عدة أسماء معها مما أزعج أفراد عائلتهم.

 

ابنة أحمد بدير تهاجم ريهام سعيد

ابنة أحمد راتب تهاجم ريهام سعيد
احمد بدير

بدأ الأمر حينما تحدثت سعيد عن الفنان المصري الشهير أحمد بدير والذي قالت عنه شهد زوراً في قضية وفاء مكي وحكم عليه بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، الأمر الذي أثار غضب ابنته الشابة لمياء أحمد بدير وطالبت فريق إعداد برنامج ريهام سعيد إحضار دليل وإثبات قوي على ما قيل عن والدها وأمهلتهم 48 ساعة فقط، وفي حالة عدم إظهار ذلك الإثبات على العلن  عليهم التراجع والاعتذار منه.

أما في حالة عدم قيام ريهام سعيد ومعدي برنامجها بالأمرين فسوف تقوم برفع دعوى تشهير ضدهم بصفتها ممثلة الورثة الشرعيين للفنان الراحل ووصفت لمياء بدير تصريحات ريهام سعيد في حق والدها بأنه تزوير ولا يقبل به أحد في حق والدها الراحل.

وأشارت لمياء في تصريحاتها التي نشرتها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أن والدها لم تربطه أي علاقة بالفنانة وفاء مكي وكان يتابع حيثيات قضيتها من خلال ما ينشر في الصحف والجرائد فقط مثله مثل باقي الجماهير حينها.

 

وأكدت لمياء خلال تصريحاتها الصحفية أنها بدأت في مقاضاة الإعلامية المصرية حيث قالت: “الحقيقة أنا ماعرفش ريهام سعيد قالت كدا ليه؟ يمكن عايزة تطلع تريند، ومستندة على شاهد طلعت صوته بدون أي إثبات تاني، وأنا بدأت في إجراءات قضية التشهير بالفعل”.

 

قضية وفاء مكي تتصدر التريند

وتصدر أسم وفاء مكي محركات البحث في مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعادة فتح تفاصيل قضيتها التي مر عليها ما يقرب من اثني وعشرين عاماً، من خلال الإعلامية ريهام سعيد التي أذاعت حلقة كاملة عنها في برنامجها “صبايا الشمس” المذاع على فضائية الشمس، والتي استضافت فيها الفنانة ميار الببلاوي والتي تحدثت عن دليل براءة مكي في قضية تعذيب الخادمتين.

 

تصريحات ميار الببلاوي ببرنامج صبايا الشمس

تصريحات ميار الببلاوي في برنامج صبايا الشمس
تصريحات ميار الببلاوي في برنامج صبايا الشمس

وأشارت الببلاوي في حديثها مع ريهام سعيد أن الفتاتين التي تم إتهام وفاء مكي بتعذيبهم جاءوا إليها ولم يكن يظهر عليهم أي علامة من علامات التعذيب وأنها تواصلت مع أحد الصحفيين والذي أكد لها أن هناك شخص يريد أذية مكي.

وقالت ميار في تصريحاتها ببرنامج صبايا الشمس الآتي: “شهادتي اللي بقولها إن البنات جم من عند وفاء مكي مكانوش محروقين ولكن حالقين شعرهم والست مشيت وخدت البنات وتفاجأت بكلام الجرائد بتعذيب البنات ولما شفت صورهم قولت ادة دول اللي الست كانت جيباهملي”.

 

وتابعت الببلاوي قائلة: “كلمت صحفي معروف وكان صديق عزيز ليا انا ووفاء وقولته الموضوع دا غلط ووفاء معملتهمش حاجة وهما جم من عند وفاء مكي لعندي ثم راحوا البلد والمصور قالي فيه شخصية عاوزة تأذي وفاء وكلامك مش هيودي وهيأخر”.

 

رد وفاء مكي على تصريحات ميار الببلاوي

رد وفاء مكي على تصريحات ميار الببلاوي
رد وفاء مكي على تصريحات ميار الببلاوي

وبمجرد إنتشار تصريحات ميار الببلاوي خرجت الفنانة وفاء مكي لترد عليها أثناء استضافتها في برنامج “الترابيزة” مع الإعلامية أميرة بدر على فضائية “هي” المصرية ولاكن في تصريحاتها الببلاوي بعد أن كامت شهادة حق كانت من الممكن أن تنجيها من تلك العقوبة حيث قالت لها: “كنت بتنامي إزاي وبتاكلي وتشربي إزاي وأنتِ ظالماني يا ميار الببلاوي، ومعاكِ دليل براءتي وكتمتِ الشهادة”.

وتابعت مكي حديثها وهي تبكي وقالت: “كنت بقول لها أنتي معاكِ دليل براءتي تعالي وقولي كلمة حق، كنت بنادي لك يا ميار وأقول لها تعالي أبوس إيدك تعالي قولي كلمة حق واشهدي واتقي الله وقالت أنا ما كنتش موجودة ولما رجعتِ بعد 6 شهور وعرفتِ إني أخدت 10 سنين سجن ليه ما رُحتيش للنقابة وساعدتيني وبرَّأتيني وساعدتيني أخرج من السجن، على الأقل علشان ضميرك يبقى مرتاح ولحد امبارح طلعت عينيَّ علشان تنطق بالحق”.

 

وأضافت “أقسم بالله العظيم ما أعرفش إن حد هدد ميار الببلاوي حال شهدت في قضيتي وقالت كلمة الحق، بس لو حد هدِّدها تبرأ ذمتها من الله علشان ترتاحي وفي الآخرة هتقابل ربنا إزاي؟ هتواجهي ربنا إزاي؟ اللي بيكتم الحق دا شيطان أخرس”.

وأختتمت مكي حديثها قائلة: “ما عنديش حاجة أقولها غير الحمد لله على السراء والضراء، ميار الببلاوي كان فرح ابنها يوم الإثنين اللي فات وسيد شعراوي ضغط عليَّ وقال لي تعالي نروح لها يمكن تطلع تقول شهادة الحق وهي ما كانتش عايزة تطلع تتكلم وتقول شهادة الحق، وبقينا ماشيين ورا اللي تقول عليه نقول عليه ماشي بحيث إنها تطلع تتكلم وتقول كلمة الحق وبقول لها ما صعبتش عليكِ وأنا محبوسة ظلم؟”.

 

ميار الببلاوي تتراجع عن تصريحاتها وتهاجم وفاء مكي

لكن لم تلقى تصريحات وفاء مكي إعجاب ميار الببلاوي التي سحبت على الفور تصريحاتها الإيجابية في حقها وهاجمتها من خلال منشور على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقالت فيه: “اللهم لك الحمد ربنا ظهر الحقيقة من شاهد عيان، وكده أنا كنت بأنب ضميري على الفاضي، سؤال إيه اللى بتعمليه ده يا وفاء، أنا قلت إن في موقف حصل لكن كده أتحسمت كفاية بقى، ملقتيش حد تدوسى عليه غيري وتمثلي البراءة، أوعلشان أنا مش بتاجر بالموضوع ورافضة أتهم بأني بجري ورا تريند، وأفضل ألف معاكم على القنوات والمواقع بالشكل المستفز دا”.

وتابعت: “أنا قلت شكوكي وموقف حصل، الحمد لله إنه كان ولا هيقدم ولا يأخر سؤال فين دليل براءتك دا؟، أنا قلت للناس إنه حصل كذا فقط، واللي حصل دا ملوش أي قيمة خالص بعد شهادة الشاهد دا، وبعد مقريت التحقيقات والتقارير قد إيه أنا كنت هبلة”.

 

وأكملت الببلاوي قائلة: “في كل مكان تكذبي وأنتِ عارفة إنك مش مظلومة، وأنا الحمد لله أتاكدت إنك مذنبة، والحكم عين الحقيقة كده لما جولى مكنوش جايين من عندها، وكده المخدمتيه كذابة، شاهد العيان ده ريح قلبي، اخرسي بقى حسبى الله ونعم الوكيل فيكي، لا وليكي عين تكذبي وتقولي إنك بريئة، وقال كمان مش مسمحاني أخس”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد