بدون الحاجة إلى فني متخصص.. طريقة سهلة لتنظيف التكييف المنزلي

مع بداية فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة  تستخدم التكييفات المنزلية لتبريد الجو ولكن قبل بداية تشغيل التكييف يجب تنظيفه جيداً للاستمتاع بهواء نظيف وللحفاظ عليه من التلف حيث أن التكييف يتعرض لتراكم الأتربة والغبار بداخله لذلك يجب تنظيفه للحفاظ عليه من التلف.

طرق التنظيف من الغبار والأتربة

يلجأ معظم الناس إلى الاستعانة بفني متخصص لتنظيف التكييف لإعادة استخدامه في فصل الصيف بعد فترة توقفه خلال فترة الشتاء لذلك خصصنا لكم في هذا المقال أسهل طريقة لتنظيف التكييف وإعداده للتشغيل في فترة الصيف بدون الحاجة إلى متخصص وتوفير النفقات باستخدام طريقة بسيطة بدون مجهود أو تعب.

يعتبر التكييف من الأجهزة الكهربائية التي لا يخلو منها أي منزل أو محل أو شركة حيث أن التكييف يستخدم لتلطيف حرارة الجو ويوجد بعض أنواع التكييفات التي تستخدم أيضاً في فصل الشتاء لتدفئة الجو وسوف نقدم لكم طريقة سهلة لتنظيف التكييف بخطوات بسيطة.

أولاً تنظيف من الخارج

يجب في البداية قبل تنظيف التكييف فصل الكهرباء نهائياً عن التكييف وارتداء جوانتي لسلامة اليدين ثم فك الطبقة الخارجية واستخدام فرشاة لتنظيفها من الأتربة ثم قطعة مبللة بالماء والصابون لتنظيف التكييف من الخارج جيداً وإزالة أي بقع أو أتربة متراكمة عليه ثم ترك التكييف يجف تماماً من الماء والبدء بتنظيفه من الداخل.

ثانياً تنظيف من الداخل

لتنظيف التكييف من الداخل يمكن استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الأتربة العالقة بداخل التكييف ثم تنظيف التكييف من الداخل باستخدام كمية من الماء مضاف إليها بعض الصابون السائل ويمكن التنظيف من خلال قطعة من القماش مبللة بهذا الخليط ثم فرك أجزاء التكييف من الداخل حتى يصبح نظيفاً تم استخدام قطعه قماش جافة لتجفيف التكييف جيداً من الداخل ثم تركه مفتوح لمدة يوم كامل للتخلص من أي رطوبة.

يجب عدم توصيل الكهرباء في التكييف قبل مرور 24 ساعة على تنظيفه للتأكد من أنه أصبح جاف ثم يمكن بعدها غلق التكييف وتشغيل الكهرباء به واستخدامه والاستمتاع بهواء نظيف ونقي بالإضافة إلى الحفاظ على التكييف وعلى الأجزاء الداخلية له من التلف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد