بالصور…5 أشياء احذر من وضعها في الميكروويف وإلا تسببت لك في كوارث !

الميكروويف من الأجهزة المهمة التي  تسهل عليك عملية تسخين الطعام أو طبخه في وقت قصير، لكن في بعض الأوقات قد يتحول إلى كارثة إذا وضعت بعض الأشياء في داخله، لهذا يجب عليك الحذر من وضع هذه الأشياء في الميكروويف التي سوف نقوم بذكرها من خلال هذه المقالة وإلا سببت لك في إشعال حريق هائل أو إطلاق مواد سامة قد تضر بصحتك أو قد تسبب لك في توقف الميكروويف عن العمل.

 

أقراص مدمجة
الأقراص المدمجة

 

 

احذر من وضع الاقراص المدمجة في جهاز الميكروويف  الخاص بك، قد يخطر ببالك لماذا أفكر في وضع الأقراص في الميكروويف الخاص بي ،بعض الشروحات على الإنترنت تخبرك أنه عند وضعك للأقراص المدمجة سوف تحصل على شاشة بلازما بتأثيرات رائعة  ، لكن انتبه فقد يسبب لك إشعال الحريق إذاقمت بتشغيل الميكروويف لأنه يحتوي على مواد قابلة لإشعال النار، لهذا يجب عليك مراقبة ما بداخله  قبل أن تقوم بتشغيله.

 

الفلفل الحار
الفلفل الحار

 

من الأشياء التي لايجب عليك وضعها في الميكروويف الفلفل الحار، فعند وضعك للفلفل الحار في الميكروويف سوف ينتج عنه مادة  في الهواء تسمى  capsaicin، وبهذا سوف تنشر هذه المادة في كل أرجاء الغرفة مما ينتج عنها وصولها إلى عينيك ورئتيك، مما قد تسبب لك ألم في عينك والشعور بالخنقة، لهذا احذر من وضعه في الميكروويف تجنبا لهذه الكارثة.

 

 

البيض
البيض

 

 

إذا كنت ستقوم بطهي البيض في الميكروويف بعد إزالة قشرته فهذا لابأس به، لكن احذر من وضعك للبيض مع قشرته، فهذا قد يسبب لك  قنابل على شكل بيض، مما قد يسبب لك كارثة كبرى في المطبخ مما قد يصعب عليك تنظيفه، وأيضاً قد يسبب لك في كسر باب الميكروويف.

 

العنب
العنب

 

كثير من الناس يعتقدون أن بوضعهم العنب في جهاز الميكروويف سوف ينتج لهم زبيبا، لكن دعني أقول لك بأن عند وضعك للعنب داخل الميكروويف ستحصل على حريق هائل، لأن العنب يحتوي على شكل كروي بالإضافة لقشرته الشمعية، فهي تؤدي إلى توليد البلازما مما ينتج عليه في أخر المطاف كرات بلازما صغيرة الحجم داخل الميكروويف مما قد يسبب انتقال شرارة البلازما إلى المكونات الداخلية للجهاز مما ينتج عنه إشتعال الحريق.

 

أعواد الأسنان
أعواد الأسنان

 

احذر وضع أعواد الأسنان أو الثقاب عند تشغيل الميكروويف  لأنها تمثل الشكل الهندسي لأنتاج البلازما، وقد يسبب لك في حريق هائل أو توقف الجهاز عن العمل.

 

كانت هذه بعض الحالات التي يجب علينا تجنب وضعها في جهاز الميكروويف الخاص بنا، هنالك أشياء أخرى لم نقم بذكرها مثل تجنب وضع البلاستيك أو الكرتون أو الورق وغيرها من الأشياء المسببة في اشتعال الحريق، لهذا يجب عليك الحذر من وضعك لأشياء  قد تسبب في نشوب الحريق أو انتاج أبخرة سامة قد تضر بصحتك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد