بالصور أرخص 5 سيارات مستعملة في مصر 2023 بأسعار تحت الـ 100 ألف جنيه

مع ارتفاع أسعار السيارات مؤخرا بالسوق المصري ازداد البحث عن السيارات الاقتصادية، سواء اقتصادية التشغيل واعتمادية الأعطال أو اقتصادية السعر وفي هذا التقرير نرصد لكم أفضل 5 سيارات بالسوق المصري يبلغ سعرها أقل من 100 ألف جنيه.

فيات بونتو هاتشباك

تعتبر علامة فيات الإيطالية غنية عن التعريف بالسوق المصري، فهي معشوقة المصريين منذ فترة الثمانينات ولكن هنا نحن نتحدث عن فيات بونتو السيارة التي صنعت فارقة كبيرا في علامة فيات الإيطالية سواء محليا أو عالميا، صدرت فيات بونتو عالميا سنة 1993 وحازت على سيارة العام في أوروبا سنة 1995 بسبب شكلها الانسيابي، تتراوح أسعار فيات بونتو موديلات من سنة 2000 الي سنة 2005 ما بين ال 90 الي 100 ألف جنيه ويختلف السعر بحسب حالة كل سيارة.

اسبيرانزا a113

تعتبر speranza a113 عربية اقتصادية من الطراز الرفيع، فهي تأتي بموتور 1300 بقوة عزم 82 حصان وهو باور هورس ممتاز بالنسبة لحجم السيارة الصغير نسبيا، وتقدم السيارة اداء عملي بامتياز حيث يبلغ معدل استهلاك الوقود 6.5 لتر لكل 100 كيلو على الطرق المفتوحة ويزيد ذلك المعدل بالطرق المزدحمة، وعلى الرغم من صغر حجم السيارة خارجيا الي انها تقدم مساحات داخلية واسعة ومناسبة فهي خيار جيد لأسرة صغيرة.
يتراوح سعر تلك السيارة في السوق المصري ما بين 85 ألف الي 100 ألف جنيه لموديلات ما بين 2007 حتى 2010.

كيا برايد هاتشباك

تعتبر السيارة كيا برايد خيار ممتاز إذا كنت تبحث عن سيارة صغيرة اعتمادية قليلة الأعطال صغيرة الحجم، فهي تقدم اداء ممتاز في فئة السيارات الاقتصادية ويتراوح سعر تلك السيارة ما بين 65 ألف الي 85 ألف ويتوقف السعر بناء على حالة كل سيارة، ويطلق على تلك السيارة بالسوق المصري “العصفورة” وذلك لأنها سريعة ومميزة مقارنة بحجمها الصغير نسبيا وتتوفر تلك السيارة على فئتين مانيوال واتوماتيك.

اسبيرانزا a516

تعتبر اسبيرانزا a516 هي الأخت الكبيرة للسيارة a113 التي تحدثنا عنها سابقا، على الرغم من حجم تلك السيارة وادائها الي انها تتوفر بأسعار رخيصة مقارنة بحجم الاداء الكبير الذي تقدمه، تتوفر هذه السيارة بسعر من 80 ألف حتى 100 ألف جنيه للفتيس المانيوال.

يوجد ميزة مذهلة في تلك السيارة حيث انها تقبل تعديلات أخري للموتور فأحدي تلك المواتير التي تقبلها تلك السيارة هو موتور السيارة لانسر بومة الشهيرة، وهذا خيار جيد إذا كنت تريد تعديل السيارة الي أوتوماتيك.

سوزوكي ماروتي

علي الرغم من صغر تلك السيارة الي انها تقدم اداء اعتمادي مذهل، فهي تأتي بموتور 800 cc وحجم سيارة صغير وبذلك تقدم اداء رائع في استهلاك الوقود حيث يصل معدل استهلاك تلك السيارة الي 20 كيلو في اللتر الواحد على الطرق المفتوحة، ولكن ما يعيب تلك السيارة صغر حجمها وايضا عدم توافر مساحات تخزين داخليا، ولكن هذه العيوب ليست جواهريا، وتعد تلك السيارة خيار ممتاز لمن هم حديث السواقة أو يريد تعلم قيادة السيارات جديد.

وتتوفر تلك السيارة بأسعار تتراوح ما بين 60 ألف حتى 90 ألف جنيه مصري حسب الحالة ومواصفات كل سيارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد