بأسبقية الحجز.. الإسكان تكشف موعد طرح 22 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موعد طرح أكثر من 22 ألف وحدة سكنية في عدد من المدن الجديدة بمشروعات ” سكن مصر، جنة، ودار مصر، وإسكان متميز ذات طابع ساحلي، قطامية جاردنز”، حيث أكدت مصادر بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة أن الطرح سيكون منتصف شهر يناير الجاري.

وأشارت المصادر إلى أن طرح الوحدات الجديدة سيكون بـ 3 أنظمة سداد بديلا عن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري التي تم إيقاف العمل بها، حيث تكون الأنظمة من خلال التقسيط على 3 سنوات أو التقسيط على 3 سنوات أو التقسيط على 7 سنوات، حيث سيكون الحصول على بأسبقية الحجز أونلاين، عبر الموقع المخصص الإلكتروني لبنك التعمير والإسكان.

وأوضحت المصادر أنه سيتم الإعلان خلال المرحلة المقبلة عن موعد إتاحة شروط الطرح وأسلوب الحجز وكذلك المواقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد على الموقع الإلكتروني المخصص للحجز.

تفاصيل الوحدات السكنية

ويضم الطرح المقبل والذي سيتم الإعلان عنه خلال الأيام نحو 8660 وحدة سكنية في مشروع سكن مصر، وتتراوح الوحدات بمساحات بين 106 و133 متر مربع في 11 مدينة جديدة وهي ” أكتوبر الجديدة، المنيا الجديدة، الشروق، ناصر بغرب أسيوط، العلمين الجديدة، القاهرة الجديدة، العبور الجديدة، حدائق أكتوبر، المنصورة الجديدة، دمياط الجديدة، غرب قنا”.

تفاصيل وحدات الإسكان الجديدة- مواعيد الطرح ومساحات الشقق

ويشمل الطرح عدد 1971 وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان المتميز ذات الطابع الساحلي بمساحات تتراوح بين 90 إلى 109 متر مربع في 4 مدن جديدة وهي العلمين الجديدة ورشيد الجديدة والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة، بالإضافة إلى 512 وحدة سكنية في مشروع دار مصر بمساحات تترواح بين 100 و150 متر مربع في 4 مدن جديدة في دمياط الجديدة والعبور، و15 مايو وبرج العرب الجديدة”.

ويتضمن الطرح الجديد والمتوقع أن يتم الإعلان عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة، نحو 10872 وحدة سكنية في مشروع جنة، حيث تتراوح الوحدات فيها بين 100 و161 متر مربع في 6 مدن جديد في ” 6أكتوبر، والشيخ زايد، وملوي الجديدة، والمنصورة الجديدة، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة”، بالإضافة إلى عدد 500 وحدة سكنية في مشروع قطامية جاردنز في مدينة القاهرة الجديد وهو أحد المشروعات الشراكة مع القطاع الخاص، وتتراوح مساحات الوحدات السكنية فيها بين 90 إلى 125 متر مربع.

وتعلن وزارة الإسكان خلال الأيام المقبلة، عن تفاصيل أسعار الوحدات وطرق الحصول عليها، إضافة إلى مقدمات الدفع والتي تقرر أن تزيد وذلك على خلفية ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة بفضل ارتفاع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه حيث وصل خلال الأيام الماضية لأكثر من 26 جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد