الناس بتشتري فراخ بدل اللحمة للعيد.. ارتفاع جديد في أسعار الدواجن والبيض

شهدت أسعار البيض المتأرجحة بشكل شبه يومي ارتفاع جديد، فقد سجل طبق البيض الأحمر سعر 55 جنيه في المزرعة ويسلم ويباع للمواطن بـ60 جنيه، بينما وصل سعر البيض الأبيض الحجم المتوسط، ويصل سعره لـ53 جنيه في المزرعة ويسلم للمواطن بسعر 58 جنيه جملة بهامش ربح 5 جنيهات، ويباع قطاعي منه بحوالي 2 جنيه إلى 2.25 جنيه كحد أقصى لشعره ويختلف باختلاف المنطقة.

ارتفاع أسعار الدواجن والبيض قبل العيد

قال محمود العناني رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن إن أسعار الدواجن البيضاء، واصلت الارتفاع خلال الأسبوع الخالي في الأسواق، حيث يباع الكيلو بحوالي 45 جنيهًا.

وأكد رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن في تصريحات أن سعر كيلو الدواجن في المزرعة يتراوح ما بين 38 و39 جنيهًا خلال الوقت الحالي، بينما كان يباع بحوالي 30 جنيهًا قبل أسبوعين سابقين.

وأشار إلى أنه سعر كيلو الدواجن البيضاء يصل للمستهلك بحوالي 45 جنيهًا بسوق التجزئة خلال الوقت الحالي، حيث كانت تباع بحوالي 35 و36 جنيهًا خلال الأسبوعين الماضيين.

ونوه إلى أن ارتفاع الأسعار الذي شهدته الأسواق خلال الفترة الحالية يرجع إلى زيادة الطلب على الشراء، بجانب أنه قبل العيد الأضحى من كل عام يحدث هدوء في الإقبال على الشراء بسبب الأضحيات، لكن ما حدث هذا العام كان عكس المتوقع فق ارتفع الطلب على الشراء رغم ارتفاع الأسعار.

تذبذب أسعار البيض والدواجن

تذبذت أسعار البيض والدواجن خلال الشهور الماضية الماضي ما بين الارتفاع والانخفاض واستقرار.

لكن أسعار الدواجن سجلا ارتفاعات متتالية في الأسواق وبورصة الدواجن الرئيسية، حيث استقر سعر الكتكوت عند 5 جنيه، كما ارتفعت أسعار الفراخ البيضاء لتسجل 40 جنيها، أي ارتفاع 5 جنيهات مقارنة بالأسبوع الماضي.

أسعار الدواجن في الأسواق

وصلت أسعار الفراخ البيضاء 40 جنيهًا للكيلو،سعر البورصة، ووصل سعرها للمستهلك بـ 45 جنيها.

وصلت أسعار الدواجن 44 جنيهًا للكيلو للساسو، على أن تصل للمستهلك بـ49 جنيها، بينما ارتفعت أسعار الدواجن البلدي إلى 35 جنيهًا و40 للمستهلك، والدواجن الأمهات وصلت إلى 30 جنيهًا.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد