الآن رسمياً… رابط نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 بوابة الأزهر الإلكترونية

تتصدر نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 بالاسم ورقم الجلوس، اهتمام مئات الآلاف من الطلاب، وأولياء الأمور، حيث من المقرر أن يتم إعلانها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، خلال دقائق قليلة. اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، نتيجة الثانوية الأزهرية 2022، وذلك بعد ساعات قليلة من إعلان أسماء الأوائل. ويرصد ” نجوم مصرية”، نتيجة الصف الثالث الثانوي 2022، ورابط بوابة الأزهر الإلكترونية، ضمن الخدمات التي يواصل الموقع تقديمها لقرائه، على مدار الساعة.

الان نتيجة الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

الان نتيجة الثانوية الأزهرية عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

موقع تنسيق الثانوية الأزهرية 2022 برقم الجلوس

صرح مصدر مطلع بالأزهر الشريف،عن موعد الإعلان عن نتيجة الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2021-2022، وقد بلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام (113473) طالبًا وطالبة، ينقسمون إلى (74754) بالقسم الأدبي، و(38719) في القسم العلمى، يؤدون الامتحانات في 609 لجان على مستوى الجمهورية، وتعد الشرقية أكثر المحافظات كثافة من حيث عدد اللجان بواقع (61)، و(16495) طالبًا وطالبة، تليها محافظة سوهاج بواقع (56) لجنة امتحانات و(11398) طالبًا وطالبة، وأقلها كثافة من حيث عدد اللجان محافظات بورسعيد والسويس بواقع (4) لجان في كل محافظة، ومن حيث عدد الطلاب محافظة جنوب سيناء (237) طالبًا وطالبة، ومحافظة البحر الأحمر (322) طالبًا وطالبة.

 

 نتيجة الثانوية الازهرية برقم الجلوس على بوابة الأزهر الإلكترونية، ينتظر طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، على أحر من الجمر، إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية لمعرفة حصاد عام كامل من المذاكرة والجد والاجتهاد.

 يترقب الطلاب إعلان واعتماد النتيجة من وكيل الأزهر ورئيس قطاع المعاهد الأزهرية، وذلك خلال الساعات القادمة، ولم يتم التأكيد على موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية حيث إن الأمر يرجع إلى قيادات مشيخة الأزهر ومدى الانتهاء الكامل من رصد الدرجات وإعطاء كل طالب حقه بشكل دقيق.

نسب نجاح نتيجة الثانوية الأزهرية وعدد الطلاب الذين أدوا الامتحان.

 مؤشرات النجاح في نتيجة الثانوية الأزهرية لن تتغير عن العام الماضي، حيث ستكون نسبة النجاح في القسم العلمي فوق الـ70% ونسبة النجاح في القسم الأدبي فوق الـ60% وتكون النسبة الإجمالية فوق الـ60%، وهناك تشديدات في الأزهر الشريف، على الدقة في التصحيح الذي انتهي فعليًّا، وكذلك مرحلة رصد الدرجات التي أوشكت على الإنتهاء من أجل إعطاء كل طالب حقه بدون بخس أو نقصان.

وذكر الأزهر الشريف أن عدد الطلاب الذين أدوا امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام بلغ (113473) طالبًا وطالبة. وأعلن الأزهر الشريف أن الطلاب ينقسمون إلى (74754) طالبًا وطالبة في القسم الأدبي، و(38719) طالبًا وطالبة في القسم العلمي، وذلك في 609 لجان على مستوى محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن بوابة الأزهر الإلكترونية نتيجة الثانوية الأزهرية، بعد اعتمادها من الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، وكذلك مقرر أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية الأزهرية 2021 قبل إعلان النتيجة على بوابة الأزهر الإلكترونية.

موقع تنسيق الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر

يستطيع طلاب الثانوية الأزهرية الناجحين في امتحانات الصف الثالث الثانوي الأزهري تسجيل رغباتهم للالتحاق بكليات جامعة الأزهر عبر بوابة مصر الرقمية، ويمكن للطلاب فور الإعلان عن بدء تنسيق الثانوية الأزهرية للالتحاق بكليات جامعة الأزهر للمرحلة الأولى تسجيل رغبات عبر الدخول على رابط تنسيق الثانوية الأزهرية. يبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية هذا العام 113 ألفًا و473 طالبًا وطالبة، من بينهم 74 ألفًا و754 طالبة وطالبة مقيدين في القسم الأدبي، و38 ألفًا و719 طالبًا وطالبة مقيدين في القسم العلمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ام عزيز