افضل افكار تصميم حمامات صغيرة مودرن تجعله يبدو أكبر مما هي عليه في الواقع

قد يكون تصميم الحمام الصغير أمرًا صعبًا، ولكن يمكن تحويله إلى مساحة عملية وساحرة، ضع في اعتبارك الغرض من الحمام وحدد الأولويات، واختر عناصر التصميم التي تزيد المساحة المتاحة إلى أقصى حد من خلال التفكير بعناية في التخطيط، وحلول التخزين، وتركيبات السباكة والطلاء، والبلاط، وأسطح العمل، والإضاءة، يمكن تحويل الحمام الصغير إلى مساحة تتسم بالكفاءة والجاذبية على حدٍ سواء.

اضافة اللون الأبيض اللؤلؤي

قامت احدي الشركات الأجنبية بابتكار حمام يضفي شعورًا بالانفتاح والإشراق، من خلال غمر الغرفة باللون الأبيض اللؤلؤي حيث تم استخدام بلاط رخامي أبيض متنوع وسقف أبيض، بالإضافة إلى ظلال النافذة المائلة للصفرة، لإضفاء جو مشرق وناعم في نفس الوقت، تم توسيع المساحة باستخدام أبواب الدش الزجاجية، فيما أضفت الطاولة النحاسية الصغيرة لمسة من الأناقة إلى التصميم ويعكس هذا الحمام التفكير الإبداعي والإتقان.

حيث يضيف استخدام الألوان الهادئة والناعمة في هذا الحمام إلى جو الاسترخاء والاستجمام الذي يسعى العديد من الناس إلى تحقيقه في حماماتهم كما أن توسيع المساحة باستخدام أبواب الدش الزجاجية يخلق شعورًا بالانفتاح والحرية داخل الحمام ولإضفاء لمسة من الأناقة على التصميم، تم استخدام الطاولة النحاسية الصغيرة لتوفير مساحة لوضع الأدوات الشخصية.

اجعل الأثاث مزدوجًا كمساحة على السطح

يواجه العديد من الأشخاص تحديًا في تخزين أدوات الحمام في مساحاتهم الضيقة، وهذا ما جعل المصممة فرانشيسكا جريس تفكر في حلول إبداعية لتلبية هذه الاحتياجات وعلى سبيل المثال، في حمام منزلها في لوس أنجلوس، وضعت خزانة صغيرة بجوار الحوض لتحل محل الأدراج التقليدية التي قد تستغرق مساحة أكبر،وتوفر هذه الخزانة الصغيرة مساحة تخزين إضافية، بينما يتم تعليق منشفة اليد على خطاف الحائط البسيط المجاور للخزانة. وبفضل المرآة العريضة، يتم تعزيز الإشراق والانعكاس الضوئي في المكان، مما يجعله يبدو أكبر حجمًا وأكثر اتساعًا.

إضفاء الطابع الشخصي مع الأحادية

قاد المصمم ألكساندر ريد مشروع تخصيص حمام صغير لعميل يستأجره، وذلك باستخدام بعض الحيل البسيطة لجعل المساحة تبدو أكبر وأكثر جمالًا ويتميز هذا التصميم بستارة الدش التي تحمل حروفًا أحادية ذات حدود كلاسيكية، والتي تعكس طابعًا فريدًا وأنيقًا كما تم استخدام المطبوعات ذات الإطارات الجميلة والكرسي الحديقة لإضفاء لمسة من الأناقة على المساحة الصغيرة وعلى الرغم من أن هذه العناصر تشغل مساحة صغيرة، إلا أنها تلعب دورًا كبيرًا في إضفاء الطابع الرسمي على الحمام وتحسين المظهر العام للغرفة.

اترك النوافذ عارية

تعتبر الضوء الطبيعي من أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند تصميم المساحات الضيقة، حيث أنه يمنح المكان إحساسًا بالاتساع والإشراق ويجعله يبدو أكبر ولذلك، فمن المهم عدم حجب النوافذ بالستائر في المساحات الضيقة، إلا إذا كانت هناك حاجة ماسة إلى الخصوصية.

وعوضًا عن ذلك يمكن دمج المواد الغنية في مكان آخر للقيام بالرفع البصري الثقيل، وبالتالي تحسين المظهر العام للمكان ويمكن استخدام الغرور المصنوع من الحجر والبرونز، والبلاط الأرضيات الهندسي، والجدران النهائية بالجبس لخلق تأثير بصري رائع في المساحات الضيقة، كما تم تطبيقه في حمام صغير صممته بريجيت رومانيك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد