اشهر منصات تعليم الذكاء الاصطناعي للأطفال 

يعيش أطفال هذا الجيل حياة محاطة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الرقمي، حيث إن تلك التقنيات تقتحم أغلبية مناحي حياتهم -إن لم تكن جميعها-؛ لذلك بات من الضروري أن يتعلم الأطفال قواعد تلك التقنيات؛ بهدف تأهيلهم إلى المستقبل بعقلية ملمة بكافة التطورات الرقمية، التي اقتحمت عالم الكبار والصغار، من خلال بعض الطرق المجانية والمدفوعة لتعلم هذه التقنيات.

منصات تعليم الذكاء الاصطناعي

منصة kubiro

تعتمد تلك المنصة على تطوير مهارات الأطفال لتعلم الإنترنت، مع الوقوف على احتياجات كل طفل، وهي مخصصة للأطفال من عمر 8 حتى 18 عامًا، وتقدم لهم آليات تعلم استخدام أهم أدوات تعلم الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGpt الخاص بإنشاء المحتويات النصية، بالإضافة إلى تطوير الألعاب وإنشاء القصص.

منصة create & learn

تعتمد تلك المنصة على المنهج التعليمي stem، الموجه نحو تطوير مهارات الأطفال في اكتساب العلوم التكنولوجية والرياضيات والهندسة، وتوفر تلك المنصة فصولًا تعليمية لاكتشاف الروبوت وتصميمه، ومن ثم مناهج تعليمية مصممة من قِبل خبراء جامعة ستانفورد، وهي مناسبة للأطفال من عمر 7 سنوات حتى 18 عامًا.

 

منصة machine learning for kids

تم تصميم تلك المنصة على يد ديل “لين” المطور البرمجي في شركة ibm، وتعتمد المنصة على تعليم الأطفال كيفية استخدام نماذج التعلم الآلي في تطوير الألعاب، وذلك من خلال استخدام لغة بايثون وسكراتش، وهي منصة مجانية تتمتع بقدر كبير من السهولة في الاستخدام.

منصة experiments with google

تعتمد تلك المنصة المطروحة من قِبل جوجل على كيفية القيام بعمل مشروعات تفاعلية لجميع الأعمار، حيث توفر منصة جوجل قرابة 1612 تجربة ومشروعًا، يمكن اختيار الأنسب من بينهم وفقًا لعمر الطفل وقدراته.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد