إمساكية شهر رمضان .. تعرف على عدد ساعات الصوم ومواقيت الصلاة طوال الشهر

أيام قليلة ويدق شهر رمضان الابواب، حاملا معه كل الخير، حيث تتنزل فيه رحمات الله من السماء، ويعم الخير في جميع أنحاء العالم الإسلامي، ويحظي الشهر المبارك بمكانة عظيمة في قلوب المسلمين، حيث فضلة المولي عز وجل عن بقية الاشهر، ويعد صيام الشهر المبارك من اهم أركان الإسلام، كما أنَّ صيامه فَرض على كلّ مسلم، وينتظره الجميع في لهفة، “فاللهم بلغنا رمضان”، لذلك نوضح لكم موعد الشهر ومواقيت الصلاة في رمضان.

عدد ساعات الصوم خلال شهر رمضان 2023

ومن المعروف حسب بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن يوم الخميس المقبل والموافق 23 من شهر مارس الجاري، هو أول أيام شهر رمضان، كما حدد المعهد مدة ساعات الصوم والتي تصل إلى 13 ساعة و59 دقيقة، خلال بداية الشهر، إلى أن تصل ساعات الصوم إلى 14 ساعة و54 دقيقة، وذلك في نهاية الشهر.

إمساكية شهر رمضان لعام 1444 هجريا

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد شهر رمضان بشكل رسمي، بعد استطلاع رؤية هلال الشهر، ويعد رؤية الهلال أمر أساسي لتحديد موعد بداية الشهور الهجرية، وذلك بعد غروب شمس يوم 29 من كل شهر عربي.

موعد عيد الفطر

ووفقا لـ إمساكية رمضان المعلنة من قبل المعهد القومي للبحوث الفلكية، ينتهي شهر رمضان في الربع الأخير من شهر أبريل، حيث يحين موعد عيد الفطر، يوم الجمعة الموافق 21 أبريل، على أن تستمر اجازة عيد الفطر، حتى يوم الأحد 23 أبريل، كما يحين موعد صلاة عيد الفطر في تمام الساعة 5:47 دقيقة بتوقيت القاهرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد