إدارة المرور تطرح مزاد اللوحات الإلكترونية المميزة عبر منصة أبشر

إدارة المرور تطرح مزاد اللوحات الإلكترونية وذلك من خلال منصة أبشر الشهيرة للتسهيل على المواطنين في إمكانية الاستعلام والمتابعة ومعرفة الشروط الواجبة لأجل الحصول على تلك اللوحات الإلكترونية الهامة من أجل مختلف السيارات ومن دونها لا يمكن استخدام أي واحدة من دون مخالفات كبرى وذلك في إطار الدولة لتقديم كل الخدمات بشكل إلكتروني.

إدارة المرور تطرح مزاد اللوحات الإلكترونية المميزة عبر منصة أبشر

طريقة الحصول على اللوحات الإلكترونية

من أجل الحصول على اللوحات الإليكترونية الجديدة من خلال إدارة المرور عليك إتباع الخطوات التالية:

  • بالبداية ينبغي الدخول من خلال منصة أبشر الإلكترونية على الإنترنت من خلال الرابط من هنا.
  • بعد ذلك اختار كلمة المرور
  • ثم الضغط على أيقونة خدمة مزاد اللوحات الإلكتروني
  • وقد كانت الإدارة العامة للمرور صرحت بطرح فئات جديدة من لوحات السيارات مع حرف ورقم وحرفين ورقمين وذلك ضمن خدمة مزاد اللوحات.
طريقة الحصول على اللوحات الإلكترونية
طريقة الحصول على اللوحات الإلكترونية

شروط المشاركة في مزاد اللوحات الإليكترونية 

حددت الإدارة العامة للمرور مجموعة من الشروط المطلوبة في الأشخاص الراغبين في الدخول إلى في مزاد اللوحات، وهي كالتالي:

  • أولا أن يسجل قبل دخوله إلى المزاد مع دفعه مبلغ  1000 ريال سعودي
  • وإن كان يريد شراء لوحة نيابة عن شخص ما، يجب عليه أن يحضر منه تفويض خاص بذلك للحضور والشراء من المزاد
  • أما إذا حال تأخر المستخدم في تسجيل تلك اللوحة، سوف يتم تطبيق التعليمات وتطرح تلك اللوحات مجددا في المزاد الإلكتروني خلال شهر من موعد الشراء.

خدمات أبشر الجديدة إذن إصلاح مركبة

هناك العديد من الخدمات التي تقدمها منصة أبشر الجديدة مثل خدمة إذن إصلاح مركبة، وهي خدمة تساعد الأفراد على التقديم لأجل للحصول على ورقة من أجل إصلاح سياراتهم إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة القطاع، ومن أجل هذا ينبغي توفر الشروط التالية فيه:

  • أولا يجب أن لا يكون هناك تعميم أو في نظام المطلوبين ويجب أن لا يكون على تلك المركبة المراد إصلاحها تعميم مثل سرقة، أو مطلوبة لنقل الملكية.
  • ثانيا للتقديم على طلب إصدار ورقة إصلاح  لأجل لحادث مسجل لابد من أن تكون فترة التقديم خلال 90 يوم ويمكن للمستفيد إصدار أكثر من ورقة إصلاح للمركبة في نفس الوقت.
  • كذلك لا يمكن للمستفيد التقديم على أكثر من طلب لذات السيارة في نفس السنة الميلادية مع وجوب الدخول إلى خدمات المركبات، واختيار خدمات تصريح الإصلاح للمرور.

منصة أبشر الإلكترونية

بالنسبة إلى منصة أبشر الإلكترونية فقد اهتمت المملكة العربية السعودية بإطلاق مجموعة من الخدمية المتنوعة، وذلك لتقديم مختلف الخدمات سواء كانت من أجل  المواطنين أو المقيمين والزائرين، من ضمن خطة ورؤية 2023 التي تسير عليها المملكة وذلك في إطار التقدم والتحول الرقمي، ومن تلك المنصات التي نالت استحسان الجميع لتنفيذها الخدمات بصورة سهلة هي منصة أبشر التي تنقسم خدماتها ما بين خدمة أفراد، حكومة، أعمال، وتتعامل مع مختلف الجهات الحكومية مثل إدارة المرور، والتي يحتاج إليها المواطنين وذلك لتأدية خدماتها بصورة كبيرة وذلك لمن لديهم سيارات بمختلف أنواعها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد