أوعى تشتريها ولو ببلاش.. 5 أسماك سامة أبتعد عنها فورا إذا وجدتها في السوق

تعتبر الأسماك بأنواعها المختلفة، من الأكلات المفضلة بالنسبة للكثيرين، حيث تتميز بمذاقها الرائع، وكذلك تنوعها الكبير الذي يجعلها تناسب الكثير من الأذواق، ولكن يجب عليك الحذر أثناء شراء الأسماك من الأسواق، وتجنب شراء الأنواع الغير معروفة، والتي قد تكون سامة، مما قد يؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية الخطيرة.

أسماك سامة

أسماك سامة

أسماك سامة أحذر تناولها

تعتبر الأسماك مصدرًا غنيًا بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، كما تشتهر بفوائدها الصحية، ولكن يوجد العديد من أنواع الأسماك السامة، التي يجب الابتعاد عنها، ومن أبرز تلك الأنواع هي كالآتي:

سمكة القط

تنتشر سمكة القط بشكل كبير في الترع، وتقوم بتوليد شحنة كهربائية كبيرة تصل إلى 400 فولت، تمكنها من صعق أي كائنات حية تقترب منها، وتتميز بشكل أسطواني رخو، كما ان عينيها تكون صغيرة للغاية.

أسماك سامة
أسماك سامة

سمكة القراض

سميت سمكة القراض بهذا الاسم، بسبب أسنانها الحادة المدببة، كما يطلق عليها سكان المدن الساحلية أسم سمكة الأرنب، وذلك لأن فمها يشبه وجه الأرنب، وتتواجد سمكة القراض في البحر الأحمر والمحيطات، كما استطاعت الوصول إلى مياه البحر المتوسط عبر قناة السويس، وتحتوي سمكة القراض على غدد سامة تحت الجلد واللحم، وقد تظهر أعراض التسمم خلال 20 دقيقة فقط من تناولها، كما أنها قد تسبب الوفاة خلال 8 ساعات، وتتميز بلون يميل إلى الرمادي، كما أنه قد يصل طولها إلى 50 سم.

أسماك سامة

سمكة دجاج البحر

تعيش سمكة دجاج البحر بالقرب من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، وتمتلك الكثير من الأشواك السامة، مما قد يسبب تسمم حاد في حال ملامستها، ويتميز ذلك النوع من الأسماك بوجود العديد من الخطوط البيضاء أو الحمراء.

أسماك سامة
أسماك سامة

سمكة العقرب

تسمى سمكة العقرب بإسم عقرب البحر، وذلك لأنها تشبه العقرب من حيث الشكل، كما أنها تعيش بين الصخور، ويوجد على ظهر السمكة بعض الأشواك السامة، حيث تقوم بإفراز المادة سامة عندما يصطدم بها أي كائن حي، مما يتسبب في حدوث تورمات وآلام شديدة.

أسماك سامة
أسماك سامة

سمكة البالون

تعد سمكة البالون من أخطر أنواع الأسماك، حيث تحتوي السمكة الواحدة على كمية من السم تكفي لقتل 30 إنسانا بالغا، وتملك سمكة البالون معدة مطاطة، يمكنها التهام كميات كبيرة من الماء أو الهواء، مما يجعلها تنتفخ أضعاف حجمها، مما يساعدها في الدفاع عن نفسها ضد الكائنات الأخرى.

أسماك سامة
أسماك سامة

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد