أهم الاستخدامات المنزلية لقشر البرتقال

يعدّ قشر البرتقال من النفايات المنزلية كبيرة الحجم وخاصة في فصل الشتاء، وإذا علمت ربة الأسرة حجم الاستخدامات المنزلية الرائعة لقشور البرتقال لما فرطت في هذا الكنز الكبير، السطور التالية تقدم بعض استخدامات قشور البرتقال في المنزل:

1- تطهير الثلاجة:

يمكن إضافة القليل من قشور البرتقال إلى المنظف لتحلية الرائحة بالثلاجة، ويمكن ملء قشر البرتقال بالملح وتركه في الثلاجة فالملح يمتص الرائحة والرطوبة في هواء الثلاجة، وبمجرد أن يصبح الملح رطبًا، أخرج القشر واستبدله بآخر جديد حسب الحاجة.

2- تنظيف الأسطح الخشبية:

تستخدم قشور البرتقال في مسح الأسطح الخشبية، ما يجعلها نظيفة ولامعة دائما، وممكن مزج القشور بالخل في علبة، ليكون منظف طبيعي، ويترك حوالي أسبوعين ثم يتم تصفيته واستخدامه.

3- تلميع الفولاذ المقاوم للصدأ.

يساعد قشر البرتقال على إزالة البقع وتلميع الفولاذ المقاوم للصدأ.

4- إزالة الروائح الكريهة:

ضع عددًا قليلاً من قشور البرتقال في جهاز التخلص من القمامة لإزالة أي رائحة عند الضرورة، تحتوي قشور البرتقال بشكل طبيعي على الزيوت والعصائر التي تقطع الشحوم والأوساخ التي يمكن أن تتراكم، مما يترك الصرف نظيفًا ورائحة رائعة.

5- صد الحشرات:

تحتوي قشور البرتقال على تركيز 90 إلى 95 بالمائة من الليمونين، وهي مادة كيميائية سامة للبعوض والذباب والحشرات الأخرى، ويتم وضع قشور بالقرب من الأبواب والنوافذ، لإبعاد الحشرات.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد