“أنساهم خالص” .. 7 طرق تُمكنك من التخلص من الصراصير نهائيًا خلال ايام فقط بدون مواد كيميائية أو رائحة كريهة

منزلك هو مملكتك لذا يجب أن يكون نظيفاً ومرتباً ولا يوجد به أي حشرات، ومن هنا نأتي بموضوعنا التخلص من الصراصير لإبقاء المنزل نظيفاً والبعد عن الأمراض التي تسببها الحشرات، تتواجد الصراصير في بالوعات الصرف الصحي وعند وجود فتحة في الجدار أو المنافذ، خاصة المنازل ذات الحدائق أو القريبة من الأراضي الزراعية، كذلك إذا كان أحد أفراد العائلة مهتم بتربية الحيوانات الأليفة عليه أن يعلم بأن طعامها قد يجلب له الحشرات.

التخلص من الصراصير

علاج الصراصير في الحمام

تعد البالوعات من أكبر مسببات وجود الصراصير في المنزل وتعد الأكثرشراسة، ولكن لكل داء دواء فلدينا حل لهذه المشكلة كالتالي:
التخلص من الصراصير

  • الخل الأبيض

يعد الخل مع الماء الساخن علاج فعال في التخلص من الصراصير ما عليكإلا بسكب كوب خل مع لتر ماء ساخن، لا يجب أن يكون الماء مغلي عند رميهفي البالوعات وللتخلص من الحشرات على مدى أوسع قم بمسح الأسطحبهذا الخليط.

  • النظافة الدورية في المنزل

التخلص من الصراصير
لا
تترك بقايا طعام في المطبخ مكشوفا، الحفاظ على التهوية المستمرة للبعدعن أي رطوبة قد تتسبب في جلب الصراصير، عدم إبقاء قمامة متراكمة فيالمنزل، مسح المنزل بالمنظفات المركزة.

  •  عجينة الصراصير

والتي تتكون من حمض البوريك مع الدقيق والسكر، حيث تنجذبالصراصير لرائحة السكر وما إن تتجمع عليه يقتلها الخليط وتعد طريقة فعالة.

  • نعناع أوروبي

التخلص من الصراصير
أو
ما يعرف بالنعناع البري، ذو رائحة قوية تنزعج منها الصراصير لذايمكنك غلي ماء به بعض أوراق النعناع وصبه في البالوعات، أو بمسح المكانبه.

طريقة التخلص من الصراصير بشكل نهائي

  • يمكن استخدام الأعشاب وما هو متوفر بالمنزل بطريقة سهلة، منها ورق الغار المجفف ووضعه في مناطق مختلفة في المنزل، أو بغليه ومسح المنزل به.
  •  كذلك الزيوت العطرية ومنها زيت الأرز وإكليل الجبل بخلطها بصودا الخبز.
  •  في حالة لم تجدي الحلول المقترحة نفعاً يمكنك التواصل مع أي من شركات مكافحة الحشرات وستصلك للمنزل والقيام باللازم.

التخلص من الصراصير
نظافة
المنزل من نظافة أصحابه لذا يجب التخلص من الحشرات لمنع انتشارالامراض المعدية التي تنقلها الحشرات، كذلك لا يجب استخدام المبيداتالحشرية في منزل به أطفال لمنع إصابتهم بمشاكل في التنفس


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد