أفكار لوجبات مدرسية جديدة ومفيدة للطفل

مع قرب دخول المدارس تهتم كل أم بمعرفة أفكار لوجبات مدرسية جديدة ومبتكرة تجذب الطفل وتشجعه في تناولها وتكون مفيدة له بدلاُ من السنتدويتشات التقليدية التي يمل منها كل الأطفال، في هذا المفال لبسيط سنقدم إليكي عزيزتي بعض الافكار لعمل وجبة مدرسة متكاملة وصحية وسهلة التناول في المدرسة، تابعوا معنا التفاصيل :

أفكار لوجبات مدرسية

أفكار لوجبات مدرسية

أفكار لوجبات مدرسية
أفكار لوجبات مدرسية

أفكار لوجبات مدرسية :

هنقدملكم أفكار بسيطة لجذب الطفل لتناول الوجبة المدرسية:

1- سندويتشات صغيرة:

من الممكن عمل سندويتشات صغيرة الحجم حتى يستطيع الطفل مسكها وتناولها بسهولة وذلك بتقطيع الخبز الفينو أو خبز السيابيتا بحجم صغير أو دوائر.

-نقدم لكم بعص الإقتراحات للحشو:

1- سندويتش الرومي بالجبنة:

  • نقوم بفتح الخبز ونضع بداخله شرائح الديك الرومي أو اللانشون الرومي وعليها شرائح من الجبنة الشيدر أو الجبنة الحمراء مع قطع من المخلل إذا امكن، من الممكن أن نضع السندويتش في الجريل حتى تذوب الجبنة قليلاُ ويتماسك.

2- سندويتش الجبنة مع صوص البيستو:

  • نحشو الخبز بشرائح من الجبنة الموتزاريلا وعليها شرائح من الطماطم وعليها فطرات من صوص البيستو أو زيتون اخضر مفروم، ونضغط عليه حتى يتماسك.

طريقة عمل النو تيلا في المنزل بأقل تكلفة وأسهل وأسرع طريقة اصنعي النو تيلا لسندويتشات المدرسة

2- علبة الوجبة :

يحب الأطفال المفاجأت لذلك نحتاج إلى علبه جميلة الشكل ومحكمة الغلق ونضع فيها أطعمة صغيرة الحجم مع وضع شوكة بلاستيكية صغيرة ليتناول الطفل من العلبة بسهولة.

-نقدم إليكم بعض الإقتراحات أطعمة هذه العلبة:

  • أطعمة القطمة الواحدة: هذه الأطعمة جميلة ومفيدة للطفل خاصة إذا كانت معدة في المنزل مثل: قطع الناجيتس أو أصابع من السمك البانية ونضعها في العلبة مع قطع من الخيار والجزر.
  • كفتة محمرة صغيرة الحجم مع أصابع من البطاطس المقلبة أو في الفرن.
  • قطع من السوسيس المشوية أو الكورن دوج مع قطع من البسكويت المملح.

3- يوم وجبة صحية :

من وقت لأخر نقوم بعمل وجبة صحية لمد جسم الطفل بالفيتامينات والمعادن المهمة في نموه وتزيد من قدرته الإستعابية لتحصيل أكبر قدر من المناهج الدراسية.

-نقدم إليكم إقتراحات مناسبة :

  • يوم فاكهة: في علبة صغيرة نضع فيها قطع من الفاكهة المختلفة مثل الجوافة والكانتلوب والفراولة والبرتقال، ومن الممكن أن نضع علبة صغيرة من الزبادى مع ملعقة بلاستيكية صغيرة.
  • يوم خضروات أو سلطة: نضع في العلبة قليل من  الخضروات المفضلة للطفل أو سلطة ونضع معها قطع من اللانشون أو الدجاج.
  • يوم حلويات ومكسرات: في العلبة نضع للطفل قطع من كيك الشوكولاتة أو كيك الزبادي، أو كوكيز الكورن فليكس أو مافن مع قطعة من الشوكولاتة التي يفضلها أو مكسرات.

إجعلى طفلك نشيط ولديه حيوية في المدرسة وغذيه بعمل أفكار لوجبات مدرسية مختلفة كمان ذكرنا في المقال..


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد