أفضل 5 مسلسلات لبنانية وسورية تنافس بقوة في رمضان 2023-1444

تصدرت المسلسلات اللبنانية والسورية الشاشات العربية، وذلك لما تقدمه من محتوى وفكرة متميزة بالإضافة إلى أسماء كبار النجوم الذين يتابعهم الجمهور العربي من كافة الأنحاء، ولهذا سوف نقدم لكم مجموعة من أهم المسلسلات، التي يتم عرضها على القنوات الفضائية العربية خلال شهر رمضان المبارك 1444-2023 في المقال التالي.

أبرز المسلسلات اللبنانية والسورية في رمضان 2023

أبرز المسلسلات اللبنانية والسورية في رمضان 2023

مسلسلات رمضان 2023

يتم تقديم مجموعة من المسلسلات الدرامية اللبنانية والسورية هذا العام بإنتاج قوي وقصة ممتازة بالإضافة إلى مشاركة كبار النجوم، ومن بين هذه الأعمال التالي:

أبرز المسلسلات اللبنانية والسورية في رمضان 2023
أبرز المسلسلات اللبنانية والسورية في رمضان 2023

مسلسل دوار شمالي

يتم عرض مسلسل دوار شمالي على قناة أبو ظبي في شهر رمضان، يضم العمل نخبة كبيرة من النجوم السوريين “عبد المنعم عمايري، فايز قزق، أحمد الأحمد، يزن السيد، سامية الجزائري”، وهذا العمل من إنتاج المبدع إياد الخزوز، ومن إخراج عامر فهد.

تدور أحداث المسلسل حول الحياة في أحد الأحياء الشعبية بدمشق،  يوجد في المسلسل الكثير من الأحداث، والقصص بين أبطال المسلسل حيث أصبح الحي ملتقى لكثير من الأطماع بالإضافة إلى أنه تطرق إلى مشكلة التطرف الديني الذي مرت به سوريا في التسعينات.

أبرز المسلسلات اللبنانية والسورية في رمضان 2023
أبرز المسلسلات اللبنانية والسورية في رمضان 2023

مسلسل عاصي الزند

يعد مسلسل عاصي الزند من المسلسلات الدرامية المنتظرة خلال شهر رمضان، كما يشارك فيه مجموعة من كبار النجوم على رأسهم “تيم حسن ودانا مارديني ورهام القصار ونهال الخطيب”، وهو من إخراج سامر برقاوي، وقد تم نشر إعلانات ترويجية للمسلسل ومن الواضح أن قصة المسلسل تحكى عن لهجة أهل الساحل.

مسلسل وأخيراً

يعد مسلسل أخيراً من المسلسلات الدرامية التي تضم الممثل السوري قصي خولي والفنانة اللبنانية نادين نجيم بالاشتراك مع نخبة كبيرة من النجوم أمثال سعيد سرحان ومنى واصف، إخراج أسامة عبيد الناصر، حيث يحكى المسلسل عن فتاة ذات شخصية قوية تحاول أن تعيش حياتها مع من تحب ولكن الماضي لم يتركها وتتولى الأحداث.

مسلسل واخيرا
مسلسل واخيرا

مسلسل العربجي

من المتوقع أن يحقق هذا المسلسل نجاحاً كبيراً، نظراً للجهود المبذولة في تحضيره، بالإضافة إلى الإنتاج الضخم، وتحكي قصة المسلسل تفاصيل حياة قائد العربات في سوريا دمشق، الذي يقع في قصة حب مع فتاه ترفضه، ولكنه يفعل المستحيل لكي يحصل على حبها، ومن ابطال العمل “باسل ياخور، وديمة قندلفت، سلوم حداد، نادين خوري، طلال مارديني، وهذا العمل من اخراج سيف الدين سبيعي”.

مسلسل النار بالنار

يقوم الفنان عابد فهد ببطولة مسلسل النار بالنار، ويحكي المسلسل عن حياة اللبنانيين والسوريين، والعنصرية التي توجد بينهما، وكيف يكون الحب هو الحل الوحيد لانهاء المشاكل، ويشارك في العمل “جورج خباز، كاريس بشار، زينة مكي، طوني عيسى”، وهذا العمل من إخراج المبدع محمد عبد العزيز.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد