أفضل خمس مشروبات ساخنة مناسبة لفصل الشتاء

يأتي الشتاء، وتبدأ الأمهات وربات البيوت بصنع مشروبات خاصة بالشتاء تعطي الدفء للجسم وأيضا تعمل على تغذية أجسام أطفالها نظرا لإحتوائها على عناصر غذائية مهمة كالحديد وفيتامين C، ويوجد الكثير من المشروبات الساخنة التي تمد الجسم بالطاقة وبالتالي الشعور بالحرارة المطلوبة، بعيدا عن الشاي والقهوة الأكثر إعتمادا في كل الأوقات.

بعض المشروبات الساخنة التي لا غنى عنها في هذه الأجواء الشتوية:

1) السحلب:

من أفضل المشروبات الساخنة المنزلية، ويمكن أن يتم تحضيره في المنزل بمكونات بسيطة وسهلة موجودة في المنزل وهي ملعقة واحدة لكل من دقيق الذرة والنشاء وأرز مطحون وسكر بودرة وحليب بودرة والقليل من الفانيليا.

طريقة تحضير السحلب:
في إناء نضع الحليب الطازج، ونضع عليه مسحوق السحلب المذكور أعلاه ونضيف السكر حسب الرغبة، ويقلب على البارد أولا، وبعدها يوضع على النار مع الاستمرار في التقليب حتى يصبح أكثر كثافة ويعطي القوام المطلوب، ويقدم في الأكواب، ويمكن تزيينه بالمكسرات.

2) الشيكولاتة الساخنة بالكاكاو:

من المشروبات التي تمنح الجسم الدفء، ولا ننسى أيضا أن الشيكولاتة تحسن المزاج وتشعرنا بالسعادة، وطريقتها سهلة ومكوناتها بسيطة وهي ملعقة صغيرة لكل من النشاء والكاكاو البودرة وسكر حسب الرغبة، والمكون الأساسي هو الحليب ويفضل أن يكون كامل الدسم، وقطع من الشيكولاتة الداكنة.
أما طريقة التحضير: يخلط السكر مع الكاكاو والنشاء في إناء صغير، ثم يضاف إليهم الحليب ويقلب أولا، ثم يوضع بعدها على النار، ويقلب حتى تمام الزوبان، ونضيف بعد ذلك قطع الشيكولاتة الداكنة، ويصبح جاهزا للتقديم، ومن الممكن تزيينه بالكريمة أو قطع الشيكولاته أو المارشملو.

3) حمص الشام:

من أكثر المشروبات التي تصنع في الشتاء في المنزل، وتتفنن الأمهات في صنعه لكي يتلذذ بها أفراد الأسرة وطريقة تحضيره سهلة وبسيطة، وسنحتاج فقط إلى حمص مجفف وفصوص من الثوم وأربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون ،وكوب من عصير الطماطم وملح وكمون وفلفل حار حسب الرغبة.


طريقة تحضير حمص الشام: يوضع الحمص في إناء به ماء ساخن، ويترك حتى ينضج جيداً، وبعدها نضيف المكونات جميعها، ويترك على النار، ويقدم ساخناً مع إضافة الليمون والفلفل الحار حسب الرغبة.

4) الشاي الأخضر مع الليمون:

الشاي الأخضر من المشروبات المفيدة للجسم، حيث يقاوم الأمراض، ويقلل من الكوليسترول الضار بالجسم، وطريقته سهلة وهي ملعقة صغيرة من الشاي الأخضرعلى كوب من الماء المغلي، وإضافة سكر حسب الرغبة، ونزيدويمكن إضافة الليمون إليه ليعزز طعمه.

5) مشروب القرفة:

مشروب القرفة من المشروبات المفضلة لدى الجميع، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتساعد القرفة على تنشيط الدورة الدموية، وطريقة تحضيره سهلة وبسيطة وهي وضع الماء وأعواد القرفة في إناء صغير، ووضعه على النار 10 دقائق ونصيف إليه السكر حسب الرغبة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد