حيوان بحرف ش.. أسماء 5 حيوانات بحرف الشين

تعد الحيوانات من أكثر المخلوقات إثارة للإعجاب والدهشة، فهي تتميز بتنوع كبير في الأشكال والأحجام والألوان والأصوات. ومن بين هذه الحيوانات، نجد العديد منها التي تبدأ بحرف ش، وتتميز بصفات مميزة وفريدة من نوعها.

حيوانات تبدأ بحرف ش

في هذا المقال، سنتعرف على بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف ش، ونتعرف على خصائصها ومميزاتها. سنتحدث عن الشمبانزي، وشمس المحيط، وغيرها من الحيوانات الرائعة التي تبدأ بحرف ش.

حيوانات تبدأ بحرف ش

يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف ش، ومن بينها:

1. حيوان بحرف ش شمبانزي

حيوانات تبدأ بحرف ش

يعتبر الشمبانزي من أذكى الحيوانات على وجه الأرض، وهو ينتمي إلى فصيلة القردة. يتميز الشمبانزي بذكائه وقدرته على استخدام الأدوات وتعلم اللغات الإنسانية.

2. حيوان بحرف شين شعري

حيوانات تبدأ بحرف ش

الشعري هي حيوانات بحريّة تنتمي إلى عائلة الأسماك الشعرية، وتتميز بشعرها الذي يغطي جسمها بالكامل، والذي يعمل على حمايتها من الأعداء. تعيش الشعريات في المياه العذبة والمالحة، وتتغذى على الحيوانات الصغيرة والأعشاب.

3. شمس المحيط

حيوانات تبدأ بحرف ش

شمس المحيط هي حيوانات بحريّة تنتمي إلى فصيلة الأشواكيات، وتتميز بشكلها الغريب الذي يشبه الشمس المتوهجة. تعيش الشمسيات في المياه العميقة، وتتغذى على الأسماك والحيوانات الصغيرة.

4. الشيتا

حيوان الشيتا

حيوان الشيتا هو حيوان ثديي يعيش في المناطق الأفريقية وجنوب غرب إيران. وهو يعد أسرع حيوان على اليابسة، حيث يمكنه الجري بسرعة تصل إلى ١٢٠ كيلومتر في الساعة. يتميز بجسمه النحيل والمرونة العالية في العمود الفقري والعضلات القوية في الأطراف الخلفية، وهذه الصفات تساعد الشيتا على القفز والركض بسرعة عالية.

5. الشره

الشرهالشره هو أكبر الأنواع التي تعيش على اليابسة ضمن فصيلة ابن عرس (أو العرسيات). وهو حيوان قصير قوي ممتلئ الجسم من آكلات اللحوم، وهو أكثر شبهًا بـالدب الصغير عن العرسيات الأخرى. ويشتهر بالوحشية والقوة غير المتناسبة مع حجمه، ويتميز بقدرة موثقة على قتل فريسة يبلغ حجمها أضعاف حجمه.

 

هذه بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف ش، والتي تتميز بأشكالها وخصائصها المميزة. يمكن لمحبي الحيوانات الاطلاع على مزيد من المعلومات عن هذه الحيوانات وغيرها من الحيوانات الرائعة التي تعيش على كوكبنا الجميل.

مراجع:

  1. سمكة شمس المحيط.
  2. الشيتا: أسرع حيوان في العالم يعود إلى الهند بعد انقراضه فيها.
  3. شره (حيوان).
  4. سمك الشعري.
  5. شمبانزي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد