أسرار لعبة ببجي PUBG.. أقوى الأسلحة باللعبة وكيفية الفوز بالمعركة

حازت لعبة ببجي PUBG موبايل في الفترة الأخيرة على شهرة كبيرة كونها لعبة حربية من الطراز الأول، وهو النوع المفضل في الألعاب الإلكترونية لدي معظم أو كل الشباب، بالإضافة إلى الواقعية في اللعب وكون الخصوم أشخاص حقيقيون، ومع كل تلك الشهرة إلا أن عدد قليل من يعرف عن أسرار اللعبة بشكل كافي، وكذلك أفضل الأسلحة التي يمكن استخدامها سواء في المواجهات المباشرة أو التصويب عن بعد، وهو الأمر الذي سنطلعكم عليه الآن بالإضافة إلى بعض النصائح التي يمكن أن تساعدكم بشكل كبير في الفوز باللعبة.

أسرار لعبة ببجيpubg

لعبة ببجي PUBG

نبذة عن لعبة ببجي وطريقة اللعب في لعبة ببجي PUBG

تبدأ اللعبة بسقوط أو قفز اللاعبون ال100 من الطائرة الحربية بشكل اختياري من قبل الأشخاص على طول الخريطة، وتحتوي لعبة ببجي على أربعة خرائط يمكن اللعب فيها وهي Erangel & Miamar & Sanhok & Vikendi، ينقسم المئة لاعب الي 25 فريق يحتوي كل فريق على 4 لاعبين، ويمكن لك تحديد عدد أفراد فريقك بأن يكون فردين أو حتى أن تكون بمفردك في الفريق، يمكن أن يتولى أحد أفراد الفريق مسئولية إنزال الفريق في احدي الأماكن على الخريطة وعلية أن يختار أفضل الأماكن للحصول على الأسلحة بأسرع وقت، بعد النزول على الأرض يقوم كل شخص بالبحث عن الأسلحة وجميع الأدوات التي يمكن أن تساعده في المعركة ومنها الدواء والدرع الوافي والخوذة ومناظير الرؤية، ولكن في البداية حتى أضعف الأسلحة تكون ذات أهمية كبيرة لأنها ستكون وسيلتك الوحيدة في الدفاع عن نفسك ضد الأخرون، ويتولى أعضاء الفريق حماية والقاء النصائح لبعضهم البعض عبر الميكروفون في حالة نزولهم في نفس المكان على الخريطة، ولضمان التقاء جميع اللاعبين تم وضع فكرة ما يسمي (بالزون) وهي دائرة زرقاء اللون تسحب من قوة أو صحة من يبفي خارجها، ويجب عليك أن تكون داخل أو حتى قريب من المنطقة الآمنة وهي الدائرة البيضاء على الخريطة، هذا إذا كنت مبتدئ في اللعب فهذه المعلومات كافية لك أما إذا أردت الفوز بالمعركة أو حتى الوصول الي مركز جيد فعليك اختيار أسلحتك بعناية وسنعرض عليكم الآن أقوى الأسلحة ومزايا وعيوب كل سلاح.

أقوى الأسلحة في لعبة ببجي مع مزايا وعيوب كل سلاح في لعبة ببجي PUBG

1-بندقية AKM: -تعد هذه البندقية من أقوى الأسلحة في لعبة ببجي، ويمكنها أن تمزق الخصم الي أشلاء حتى مع ارتداء أقوى الدروع ذلك إذا كنت قادرا على التحكم بها ويرجع هذا لارتفاع معدل الارتداد بشكل كبير أثناء الإطلاق خاصة على المستوي البعيد، ولكن على المستوي القريب فهي خيار جيد جداً ويفضل استخدامها في الوضع الفردي إذا كانت خيارك الوحيد في الرماية البعيدة وذلك لتقليل الارتداد.

2-بندقية M416: -تعد هذه البندقية النوع المفضل لدي الكثيرين في لعبة ببجي وذلك لاتزانها وكونها قليلة الارتداد، فهي قابلة للاستخدام على المستوي القريب والبعيد ومع الإضافات الخاصة بها فهي سلاح مدمر في أيدي حاملها وحتى بدون هذه الإضافات فهي سلاح قوي ولا تهدد هذه الملحقات من مكانتها شيء بين الأسلحة.

3-بندقية SCARE-L: -تعد هذه البندقية أفضل بديل لبندقية M416 في حالة لم تكن متاحة، وذلك لكون التحكم بهما متشابه وتستخدمان نفس الملحقات، ولكنها تعاني من بطء الي حد ما في حرية الإطلاق، وأهم ما يميز هذه البندقية انخفاض حجم الصوت الناتج عن الإطلاق خاصة مع كاتم الصوت وهي متاحة في كل الخرائط عدا خريطة Sanhok فقد تم إزالتها بعد إضافة بندقية QBZ95.

4-بندقية M16A4: -مع بداية لعبة ببجي كانت هذه البندقية هي الأقوى بين أنواع الأسلحة خاصة عند استخدامها مع تلسكوبات أو مناظير التقريب، فقد كانت البندقية سلاح مدمر بمعني الكلمة، ولكن مؤخراً ومع التحديثات هبطت مكانة البندقية فضلا عن أنها لا تدعم الإطلاق بشكل آلي أو تلقائي بل تقوم البندقية بالرمي على هيئة رشقات تحتوي كل رشقة على ثلاث طلقات، لذلك أصبحت البندقية ذات مكانة متدنية نوعا ما مع ظهور أسلحة أقوى منها.

5-بندقية Groza: -تمتلك هذه البندقية معدل ضرر كبير جداً على الجسم وهي الأعلى ضرر في الثانية الواحدة بين جميع الأسلحة من فئتها، ولكن لا يمكن الحصول على هذا السلاح إلا من خلال الصناديق (الدروب) وتتمتع البندقية بثبات عالي جداً وسرعة كبيرة في الإطلاق حيث يمكن قتل أكثر من شخصين بمخزن رصاص واحد مع الاستخدام الجيد.

6-بندقية AUG A3: -كما هو الحال مع بندقية GROZA، فلا يمكن إيجاد هذا السلاح إلا من خلال (الدروب)، فهو مريح جداً ويتمتع بثبات كبير ويتميز بقلة الارتداد ولكنها تعاني من صغر معدل الضرر الناتج عن كل رصاصة، وهذه البندقية مرشحة حاليا لتظهر بشكل طبيعي في المباني ولا تقتصر على الصناديق، وإذا حدث هذا فستكون السلاح الأقوى من فئته.

7-بندقية DP.28: -يعد هذا السلاح الأقوى من فئته دون منازع فهو يمتلك أعلى معدل ضرر بين الأسلحة من فئته، بالإضافة لكبر المخزن فهو يسع 47 طلقة، لكن يعيب هذا السلاح صعوبة التحكم به بسبب مخزنه الكبير على شكل القرص الذي يحجب كثير من الروية عند التصويب، وكذلك طول فترة إعادة التعبئة، لذلك فهو سلاح لا يفضل استخدامه في حالة تم العثور على بندقية هجومية أخرى أو أي سلاح سريع التعبئة.

8-بندقية M24G: -يبدو هذا السلاح مغريا جداً عند إيجاده بالصناديق لحجمه الكبير، والذي يوحي بقوته واتساع مخزنه ل100 طلقة، ولكن هذا السلاح صعب الاستخدام نتيجة لهذا الحجم وكذلك ارتداده العالي ويعيبه أيضاً صغر معدل الضرر الناتج عن كل رصاصة نوعا ما، ولكن إذا كنت تفكر في سلاح لنهاية المعركة ففكرة التخلي عن هذا السلاح وحمل سلاح اخر غيره فكرة جيدة جدا.

9-بندقية QBU88: -هي واحده من أحدث الأسلحة باللعبة وتم إضافتها فقط وبشكل حصري في خريطة Sanhok، وهي تحتل مكانة متدنية بين الأسلحة في لعبة PUBG، وذلك لكونها عالية الارتداد ويصعب التحكم بها، بالإضافة الي أن الضرر الناتج عنها صغير الي حد ما، ولكن في حالة الرمي منبطحا يقل ارتداد السلاح ويصبح شبه معدوم وأكثر دقة لمسافات متوسطة وبعيدة.

10-بندقية Mini 14: -تمتلك هذه البندقية أعلى سرعة رصاص في لعبة ببجي، ولكنها تعاني من صغر الضرر الناتج عن الإصابة بالإضافة الي كونها غير مريحة في التعامل، وفي حالة إيجاد سلاح أخر ففكرة التخلي عنها جيدة جدا.

11-بندقية UMP9: -تحتل هذه البندقية مكانة ممتازة بين الأسلحة فهي تنافس بندقية M146، وذلك لكونها تدعم الكثير من الملحقات وسهولة إيجاد كاتم الصوت الخاص بها، بالإضافة الي أن اتزانها عالي جدا، ويمكن استخدمها والاعتماد عليها حتى نهاية المعركة، ولكن يفضل استخدامها في أماكن الاشتباك القصير مثل خريطة Sanhok

12-رشاش Vector: -يمتلك هذا السلاح أعلى معدل ضرر في الثانية الواحدة وسرعة إطلاق عالية جدا، بالإضافة الي الاتزان العالي أيضا، ولكن في حالة لم يتم العثور على مخزن أكبر فإن أي سلاح أخر ولو ضعيف نسبيا يكون أفضل منه كون مخزنه يتسع ل13 رصاصة فقط يفرعه في ثانية واحدة، ويسع المخزن الموسع 25 طلقة، لكنه سلاح غير محبوب ولا يستخدم سوي في بداية المعركة إن لم يتم العثور على سلاح أخر.

13-رشاش Tommy: -لا يدعم هذا السلاح أي مناظير رؤية، ويحتوي على مخزن كبير بالنسبة لغيره يحتوي على 50 طلقة يفرغها في وقت قصير جداً ولكنه فعال على المستوي القريب ولا يحبذ الاستمرار إن وجد سلاح غيره.

14-رشاش UZI: -لا يدعم هذا السلاح أي مناظير تقريب وربما هو الأكثر كرها بين أسلحة اللعبة، وعلى الرغم من هذا فهو الأسرع في إطلاق النار بين جميع الأسلحة ويتميز بثبات عالي ولهذا فهو خيار جيد في البداية فقط أن لم يتم العثور على سلاح أخر.

15-بندقية S686: -السلاح الأكثر كرها بين جميع الأسلحة نظرا لأنها تحتاج لوقت كبير لإعادة التلقيم، وبتسع مخزنها لخمس طلقات يتم حشوهم بها يدويا، لكنها ذات معدل ضرر عالي جدا، وإما أن تصيب الهدف من المرة الأولي أو أن تكون معرضا بشكل كبير جداً للإصابة وغالبا الموت بينما تقوم بإعادة التلقيم.

16-بندقية S12K: -لا تختلف كثيرا عن بندقية S686، وتستخدم جميع ملحقات الأسلحة الهجومية الأخرى، ولا تحتاج لتلقيم يدوي ولا تستخدم إلا على المستوي القريب ومعدل الضرر الناتج أقل كثيرا من شبيهتها S686.

17-بندقية MK14: -تعد هذه البندقية الأفضل بين الأسلحة، فهي تمتلك معدل ضرر كبير جداً وسهلة الاستخدام، وبإمكانها إحداث ضرر كبير جداً في العدو خاصة إذا كان الرامي منبطحا فيقل الارتداد كثيرا، لكنها نادرة الظهور باللعبة.
18-بندقية M762: -هي سلاح شبيه ببندقية AKM وتستخدم نفس العيار من الذخيرة لكنها أضعف منها بقليل، وتتميز بالاتزان الي حد ما، وهي خيار ليس بالسيء في حال أردت الاحتفاظ بها.

19-بندقية SKS: -تتميز هذه البندقية بالاتزان العالي عند الاطلاق على المسافات البعيدة، ويمكنها إحداث ضرر كبير بالعدو، لكنها غير خالية من العيوب وأسوأ هذه العيوب هو معدل الارتداد العالي، ولكنها تتميز بانخفاض صوتها كثيرا.

20-القناصة Kar98k: -يمكن لهذه البندقية إحداث ضرر كبير بالخصم يصل لحد الإقصاء من رصاصة واحدة، وقوتها كافية للإطاحة بالخصم برصاصة في الرأس حتى مع خوذة من المستوي الثاني، ولا يعيبها سوي طول فترة إعادة التعبئة وأنها لا تتسع لمخزن إضافي.


21-القناصة M24: -تحتل هذه البندقية مكانة أعلى نسبيا من البندقية Kar98k، ويمكنها الإطاحة بالخصم حتى مع درع وافي أو خوذة من المستوي الثاني.

22-القناصة AWM: -أقوى سلاح بلعبة ببجي على الإطلاق دون منازع، ويمكن القول بأنها السلاح الوحيد باللعبة القادر على الإطاحة بأي خصم مهما كان عتاده حتى مع خوذة ودرع من المستوي الثالث، ولا يمكن الحصول عليها سوي من الصناديق التي تقذف من الطائرة، وهي نادرة جداً وتستخدم نوع خاص من الذخيرة ولا يمكن إيجاد سوي 25 طلقة لذلك تكمن أهمية كل رصاصة بالنسبة إليك مع هذه البندقية.

23-المقلاة Pan: -بالإضافة لإمكانية استخدامها كأداة للضرب ومن ثم القتل في حالة الاشتباك بالأيدي وعدم العثور على سلاح فهي أيضاً تعد درع وافي لا يمكن لأي رصاصة من أسلحة اللعبة اختراقه، ولكن هذا الأمر غير واقعي، لذلك يمكنك التقاطها واستخدامها كدرع لك في حال تعرضت لهجوم من الخلف.

أفضل النصائح والأسرار للفوز في لعبة ببجي PUBG.

1-تحتوي لعبة ببجي PUBG على عدد لا بأس به من الأسلحة لذلك احرص على دخول منطقة التدريب أولا حتى تتمكن من إيجاد أفضل الطرق للسيطرة على كل سلاح والتحكم به.
2-إذا كنت مبتدئ باللعبة فاحرص على النزول مع فريقك بالضرورة حتى تعتاد اللعب ومواجهة الخصم وحدك، أو يمكنك النزول في مكان منعزل أو بعيد عن مسار الطائرة حيث تقل فرصة تواجد الخصوم حتى تقوم بتجميع الأسلحة الخاصة بك
3-إحرص على عدم ارتداء الحذاء فهو يصدر صوت أعلى نسبيا عن الشخص الذي لا يرتديه، فلا يظهر صوت تحركك إلا إذا اقتربت كثيرا من خصمك.
4-إستخدم الخريطة لتساعدك على تحديد موقع تحرك خصمك أو اتجاه إطلاق النار بالنسبة إليك من خلال العلامات التي تظهر عليها.
5-في حالة تعرضك لإطلاق نار من مكان قريب فلا تهرب أو تنبطح أرضا فأفضل الحلول هو المواجهة فهذا كفيل بإرباك خصمك، أما إذا تعرضت لإطلاق نار من إحدى بنادق القنصف أو مع استخدام كاتم الصوت فالأفضل لك أن تهرب من موقعك مبتعدا عن اتجاه الاطلاق وأن تقفز أثناء الجري وبدون السلاح، هذا أن لم تجد مبني للاحتماء به، وذلك لأن رصاصة من إحدى بنادق القنصف باستخدام منظار التقريب كافية لإقصائك من اللعبة.
6-إحرص على الحصول على درع وافي وخوذة من المستوي الثاني على الأقل بالإضافة الي منظار تقريب على الأقل Scope 4 وكذلك بعض الدواء هذه الأدوات هامه جداً في نهاية اللعبة.
7-لا تستخدم المركبات في التنقل بنهاية المعركة فهي تحدث الكثير من الضوضاء وبالتالي كشف موقع ورصد تحركك، بالإضافة الي أن معدل الضرر من الإصابة داخل السيارة يكون أكبر بكثير من كونك خارجها حوالي ثلاث مرات تقريبا.
8-إذا كانت المعركة تنتهي بمكان واسع بعيد عن المباني السكنية احرص على أن تكون منبطحا على الأرض، ولا تتسرع في الحصول على الدروب، لأنه دائما ما يكون مصيدة أو فخ للإيقاع بك.
9-احرص على شرب عبوات مشروب الطاقة فهي تعطيك طاقة إضافية مع الدرع عند تعرضك لإطلاق نار.
10-أهم أوقات المعركة في لعبة ببجي PUBG هي نهايتها، فغلطة صغيرة تتسبب في مقتلك لذلك يجب أن تتحلي بالحكمة وأن تظل منبطحا على الأرض ولا تتحرك قدر الإمكان حتى لا تصدر أي صوت يتسبب في كشف موقعك، ولا تتواجد في منتصف المنطقة الأمنة وهي الدائرة البيضاء بل يجب أن تتمركز على أحد أطرافها لضمان تواجد جميع خصومك أمامك وعدم تعرضك لإطلاق نار من الخلف.

أفضل الأماكن على الخريطة.

في الحقيقة لا يوجد أماكن على خرائط ببجي الأربع تجد فيها نفس الأسلحة في كل مرة تبدأ فيها المعركة بل تتغير أماكن وأنواع الأسلحة في كل مرة تبدأ بها المباراة، وما ومن أماكن يمكن القول انه يكثر أو يقل بها عدد الأشخاص لأن مسار الطائرة يتغير في كل مرة تبدأ بها المعركة كما ذكرنا من قبل، ولكن في أشهر خرائط اللعبة وهي Erangel فإذا كان مسار الطائرة يقترب من منطقة Pochinki فلا تتردد في الابتعاد عنها لأنها تشتهر بكثرة الأشخاص بها وذلك لكثرة المباني وفرصة الحصول على أفضل الأسلحة تكون أكبر.

معدل الضرر بالنسبة للضرر الأساسي للسلاح في ببجي.

تحميل لعبة بيجي من الرابط الرسمي للشركة.

تحميل اللعبة للهاتف الآندرويد    تحميل
تحميل اللعبة لجهاز الكمبيوتر    تحميل

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد