أرقام وعناوين مصانع الألومنيوم في مصر

تعتبر صناعة الألومنيوم من أهم الصناعات في مصر، حيث تدر دخلا كبيرا إلى الاقتصاد القومي، بجانب أنها يعمل فيها عدد كبير من الشباب، وذلك لأن الألمونيوم له العديد من الاستخدامات التي لا يستغني عنها المواطن المصري، وهناك العددي من المصانع في مصر التي تعمل في صناعة الألومنيوم في مصر وذلك لتلبي احتياجات السوق المصري مثل مصنع ألومنيوم نجح حمادي وشركة الحاكم للأومتيال وغيرها من المصانع الهامة.

الألومنيوم

الألومنيوم

ونسلط الضوء في التقرير التالي على استخدامات الألومنيوم، ودليل مصانع الألومنيوم في مصر، إضافة إلى مجمع الألومنيوم بنجح حمادي ومصانع الإتحاد للألومنيوم وغيرها من المعلومات المتعلقة.

استخدامات الألمونيوم

ينتمي الألومنيوم إلى الفلزا وهو يعد من أكثر المعادن الموجودة على القشرة الخارجية ومن مميزاته تواجده باللون الفضي البراق، إصابة إلى عدم ذوبانه في الماء وذو كثافة منخفضة وهو من المعادن التي قدرها على مقاومة التآكل، وتعتمد عدد كبير من الصناعات بشكل كلي على معدن الألومنيوم مثل صناعة معدات النقل والبناء، إضافة إلى الصناعات الثقيلة مثل صناعة الطائرات.

كما يدخل الألومنيوم في مجال الصناعات الخفيفة مثل التغليف والتعبئة ومواسير الصرف الصحي وتصنيع الأكياس، بالإضافة إلى صناعة الإسلاك الكهربائية وكذلك أواني المطابخ وإطارات المنتجات الكهربائية.

أرقام وعناوين مصانع الألومنيوم في مصر

دليل مصانع الألومنيوم في مصر

هناك العديد من المصانع في مصر التي تعمل في الألومنيوم، واعتبرت من أشهر المصانع في مصر وفي العالم في المجال والتي جاءت على النحو التالي:

مجمع الألومنيوم بنجع حمادي

من أشهر مصانع الألومنيوم في مصر، وهو موجود في محافظة قنا من أضخم القلاع المخصصة في الأولومنيوم في مصر وفي العالم وعمل به أكثر من 6500 عامل، ويوفر شقق سكنية ووحدات للعاملين وعائلتهم، كما يوفر المجمع مساحات زراعية واسعة ومعاهد ومدارس لأبناء العاملين كما يخصص لهم نادي الألومنيوم الرياضي، وينتج مجمع الألومنيوم كميات كبيرة من المنتج تتعدي آلالاف الأطنان على مدارس السنة.

ويعرف مجمع نجع حمادي بشركة مصر للألومنيوم وتم تأسيسه منذ عام 1969 وتبلغ مساحته أكثر من 5 آلاف فدان، ووصلت كمية إنتاج الألومنيوم أكثر من 320 ألف طنا، ويوفر السد العالي في أسوان مجمع نجع حمادي الطاقة الكهرومائية، وتم بناء محطة تحويل الكهرباء لتزويد مجمع نجع حمادي بالطاقة ويضم 252 خلية إنتاج مقسمة إلى 23 عنبرا، وتصل عدد خطوط الإنتاج إلى 6 خطوط ويحتوي خطة الإنتاج الواحد على 92 خلية.

ويعمل مجمع نجع حمادي، بنظام الورديات المستمرة خلال اليوم، والعاملون يواجهون أجواء شديدة القسوة خاصة في فصل الصيف في ظل الارتفاع الشديد في الحرارة إضافة إلى الحرارة الناتجة عن لهيب النيران المنبعثة من الإنصهار، ويصدر مجمع نجع حمادي للألومنيوم نصف السعة الإنتاجية وتصل أحيانا في بعض المنتجات لأكثر من 95%.

وخصص مجمع نجع حمادي رقم يمكن للعملاء والعاملين التواصل من خلال هو 0225744295 حيث يمكن من خلال الاستفسار عن اي معلومات ويمكن التواصل مباشرة مع المقر الرئيسي للمنصع بمدنية نجع حمادي بقنا.

مصانع الإتحاد للألومنيوم

تعبتر مصانع الإتحاد للألومنيوم من أشهر مصانع الألومنيوم في مصر، والتي تقع في مدينة شبرا الخيمية التابعة لمحافظة القليوبية، وهي مخصص لإنتاج أقراص الألومنيوم إضافة إلى الشرائح التي تصنع من الألومنيوم وتجارة المعادن والحديد.

وخصصت مصانع الإتحاد للألومنيوم، رقم يمكن التواصل من خلاله مع إدارة المصنع حيث يمكن الاتصال على 0244011016.

شركة الحاكم للأوميتال

من أكثر الشركات المصرية الرائد في مجال صناعات الألومنيوم وتنتج أفضل المنتجات المصنعة من الألومنيوم بجودة عالية، وهي شركة حاصلة على الاعتماد.

ويمكن التواصل مع شركة الحاكم للأوميتال من خلال العنوان الرئيسي في المنطقة الصناعية الثالثة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة أو عبر الاتصال على رقم الهاتف 0238206376.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. احمد يقول

    معلم سكب المنيوم قوالب يبحث عن عمل انا في سورية واريد ان اخرج العمر 40سنة احمد