أحدث دهانات الحوائط لعام 2023 بالصور

تعتبر دهانات حوائط المنزل هي دائماً البداية لعمل الديكور حيث تعتبر الخلفية التي تظهر شياكة وفخامة الأثاث والإكسسوارات وفي الفترة الأخيرة ظهرت مجموعة جديدة وكثيرة جداً من الألوان المختلفة والغير تقليدية التي تبرز جمال الديكورات دون التقييد بلون واحد.

 

أفضل ألوان طلاء للمنزل 2023

لا يوجد ألوان محددة تسمى الموضة في الألوان بل جمال المكان يظهر بتناسق الألوان وتكاملها وحسب الذوق الخاص بكل شخص وقطع الأثاث  الموجودة في المكان وألوانها، وسوف نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من الألوان لجميع غرف المنزل ولكن في البداية سوف نقدم لكم مجموعة من النصائح التي يمكن أن تساعدكم في إختيار ألوان الحوائط المناسبة لكم.

نصائح هامة لإختيار ألوان دهانات مناسبة للحوائط

1- عند إختيار ألوان دهانات الحائط يجب الأخذ في الإعتبار ألوان الأثاث والديكورات الأخرى المكملة للأثاث مثل الستائر والمفروشات حتى يتكامل الشكل العام للغرفة ولتكون متناسقة بشكل جميل.

2-  إذا كانت مساحة الغرف كبيرة فيمكن إستخدام الألوان الداكنة في حائط أو أكثر من الغرفة، أما إذا كانت مساحة الغرف صغيرة فيجب إختيار ألوان فاتحة حيث أنها تعمل على إعطاء إحساس بإتساع المكان.

3- عند إختيار ألوان الدهانات يجب الأخذ في الأعتبار نوع المواد المستخدمة في الدهانات فيجب إختيار مواد سهلة في الدهان وسهلة في التنظيف.

ألوان تناسب غرفة المعيشة والريسبشن 2023

غرفة المعيشة تعتبر أكثر الغرف التي نقضي فيها وقت طويل ويجب إختيار ألوان الدهانات لها بعناية بحيث تكون الدهانات مميزة وتبعث في نفوسنا الراحة الجمال والشياكة في المكان، ومن الألوان المناسبة لغرفة المعيشة اللون الأبيض الترابي واللون الخشبي الفاتح واللون البينك واللون الأصفر الكريمي واللون الرمادي واللون الأزرق الفاتح.

 

ثانياً ألوان دهانات غرف النوم 2023

إن إختيار ألوان الدهانات لغرف النوم من الأمور الهامة وخاصة للمتزوجين حديثاً فأكثر الأشخاص يريدون الحصول على غرفة هادئة رومانسية تختلف عن غرف المعيشة أو الريسبشن وتبعث الراحة والهدوء فيجب إختيار ألوان تعطينا الشعور بالراحة والإستجمام والهدوء ولذلك سوف نقدم لكم مجموعة من الألوان التي تناسب غرف النوم والتي منها اللون السيمون مع اللون الرمادي واللون الأزرق مع اللون الأبيض واللون الكشمير مع اللون الوردي واللون الأخضر مع اللون الترابي ويمكن إختيار لون واحد للحوائط كلها مثل اللون الأصفر واللون الأخضر الفاتح واللون الرمادي واللون الوردي واللون البنفسجي.

ثالثاً الوان دهانات غرف الأطفال 2023

عند تجهيز غرف الأطفال وإختيار ألوان الطلاء للجدران يجب مراعاة المرحلة العمرية للطفل وإشتراك الطفل في إختيار اللون المناسب للغرفة فيمكن عرض مجموعة من الألوان المناسبة لغرف الأطفال على الطفل وترك له حرية إختيار لون منها بحيث تكون الغرفة مناسبة للطفل، وسوف نقدم لكم مجموعة من الألوان التي تناسب غرف الطفل يمكنكم إختيار أحد هذه الألوان لطلاء الغرفة وهي اللون الوردي الناعم واللون الأصفر الفاتح واللون الأزرق الرمادي واللون الفيروزي واللون السيمون واللون الموف الفاتح.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد