٨ أخطاء شائعة أثناء تربية القطط فى المنزل

الكثير من الأشخاص يعشقون تربية الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب لما لها من مواقف مضحكة وطريفة وإعطاء البهجة والسعادة في المنزل، كما أن الأطفال الصغار يحبون اللعب مع القطط الصغيرة وفى بعض الأحيان تصاب القطط ببعض الأمراض مما يجعلها غير قادرة على اللعب مع أفراد المنزل وإليك مجموعة من الأخطاء التي يرتكبها مربيين القطط والكلاب وهي كالتالي:  ٨ أخطاء شائعة أثناء تربية القطط فى المنزل 1 24/7/2021 - 5:50 ص

٨ أخطاء شائعة أثناء تربية القطط فى المنزل 2 24/7/2021 - 5:50 ص
  • الاستحمام المتكرر: القطط تستطيع تنظيف جسدها وفرائها من خلال لُعاب لسانها والتي دائما ما تستطيع من خلاله ان تنظف جسدها بالكامل، فاذا وجدت أن أليفك متسخ كثيراً فيمكن لك من خلال بخاخ الماء ان تنظف جسده مع الشامبو البودر الخاص به، ولا تعرضه للماء المباشر لأنه يمكن ان يصاب القط بالبرد لان سيجف بصعوبة بالأخص القطط ذات الفراء الكثيف ولا يجب أن يقترب الماء من اُذن القط نهائيا، ويمكن تنظيف الاذن من خلال العصا القطنية.
  • تناول القطط للطعام المجفف بشكل متكرر: تناول الطعام المجفف قد يسبب حصوات لدى القط، فمن الأفضل أن يأكل القط الفراخ والكبد المسلوقين بدون إضافات توابل، وإذا استلزم الامر تناول فيجب ان يكون من اجود الأنواع التي حددها الطبيب البيطري.
  • حبس القط وعدم مداعبته: القطط من الكائنات الرقيقة التي ترغب في اللعب مع ذويها، فبعض الأشخاص بحكم عملهم او انشغالهم بأمور الحياة المختلفة لا يهتمون بالتجاوب مع قططهم قيمكن في هذه الحالة أن يصاب القط بالاكتئاب يمكن ان يصل الأمر إلى وفاته، وبعض الأفراد يميلون الى حبس القطط في فراندة المنزل أو يتركوها فترات طويلة بدون طعام وماء.
  • عمليات تعقيم القطط ذكور واناث: حينما تختار ان تربى قطط فلابد من وجود وليفه معه لتتم عملية التزاوج بينهم، فعملية التعقيم قد تصاب القطط بالاكتئاب المزمن، فمن الطبيعي ان الحق الطبيعي لهم هو التزاوج ولا داعي من حرمانهم من خلال عمليات التعقيم.
  • استخدام رمال غير مخصصة لفضلات القطط: من الضروري تدريب القط على صندوق الفضلات ولا يجب وضع الرمال التي تستخدم في البناء، للقطط رمال مخصوصة من نوع الكربون والكريستال والتي لا تترك رائحة بعد عملية الإخراج لهم.
  • عدم الاهتمام بجرعات التطعيم: لابد من زيارة الطبيب البيطري سنوياً ليحصل القط على التطعيم الرباعي الخاص به.
  • قص أظافر القط بشكل خاطئ: عند قص أظافر القطط لابد أ، يتم قصها بشكل سطحي لأنه إذا تم القص بشكل عميق في اظفر القط فيمكن ان تجرح الاوعية الدموية في الأظافر.
  • عدم مخالطة القط لقطط خارج المنزل: قد يصاب القط بعدوى فيروسية نظراً لأن القطط التي تعيش في الطرقات ربما تحمل ميكروبات وفيروس نظراً لوجودها في الشارع بصفة مستمرة.