وائل القباني: ما حدث مع صلاح “كارثة ..أحنا بنهجص” ومرتضى يصبح أفضل رئيس نادي في هذه الحالة “خاص”

القباني هو وزير الدفعات مفسد الهجمات قاطع الطرقات ومانع التوصيلات، هو الذي فشلت أمامه جميع طرق الاختراقات ولم تنفع معه شتى انواع المهارات… وتصدى بذكائه لكل الغارات وحولها سريعا لمرتدات مضادات… هو قائد عمليات الانقاذات الذي ابهر محاربيه بهدوئه في المعارك والمناورات… هو عقلاني الحديث والتصريحات مما دفعنا لمقابلته ومحاورته في أحد أمتع الحوارات، وهذه هي ابرز تصريحاته:

اسامة فؤاد يحاور وائل القباني
  • هذه عيوب ومزايا مرتضى منصور.
  • مرتضي يصبح أفضل رئيس نادي مصري في هذه الحالة.
  • كيان الزمالك لن يتوقف على مرتضى أو غيره.
  • ممدوح عباس أسوأ رئيس نادي في تاريخ الزمالك.
  • لو أنا كابتن المنتخب هتنازل عن الشارة لصلاح.
  • مباراة الزمالك و المولودية صعبة وصعب والتكهن بها.
  • هذا هو تشكيل الزمالك الأمثل لمباراة الزمالك و المولودية.
  • المريخ ضعيف والأهلي سيفوز بسهولة.
  • الونش أفضل مدافع في مصر.
  • بانون كورتة حلوة لكنه لا يشبهني.
  • المنتخب مع البدري غير مقنع.
  • ما حدث مع صلاح كارثة واحنا بنهجص.
  • رئيس الزمالك لم يخطئ بالظهور على قناة أخرى.
  • هذا سبب مشادات شيكا وجماهير الأهلي.
  • استحق العمل في الزمالك لكني لن أطلبه.
  • تركت التحكيم لأني محسوب على الزمالك.
  • الحنفي والبنا وعادل افضل حكام مصر.
  • العمل بالفرق والمنتخبات بالعلاقات والتضبيطات.
  • هؤلاء المدافعين افضل من لعبت بجوارهم.
  • أحترمت كل المهاجمين وأكثرهم حسام حسن.
  • التدريب في المظاليم أصعب من الممتاز.
  • هذا هو الموقف الكوميدي الذي لم اقدر على نسياه حتى الآن
  • فينجادا أفضل مدرب تدربت تحت اشرافه.
  • لم أندم على فسخ تعاقدي مع الأهلي.
  • ما يحدث بين جنش وابو جبل منافسة وليس خلاف.

أما عن أزمة مباراة السلة الأخيرة بين الزمالك والأهلي، فقال القباني، الحقيقة أنه أمر مضحك جدا، فالمباراة الأولى التي اقيمت بين الفريقين في النادي الأهلي كانت هناك جماهير ولم يعترض الزمالك أو يحدث مشكلة، ثم أن الأمن استجاب لمسئولي الأهلي وأخرج جماهير الزمالك ولكنهم تمسكوا أيضا بإخراج لاعبي الزمالك وهذا أمر أراه لا يصح أبدا، وكنت سأقول نفس الكلام لو حدث هذا الأمر مع لاعبي الأهلي داخل نادي الزمالك، أما عن العقوبة فتعجب القباني من الاجتماع السريع للمسئولين على اللعبة وإصدار هذه القرارات السريعة، موضحا أنها غير عادلة ويجب على مسئولي الزمالك الدفاع على حقوق النادي والمطالبة بإعادة التحقيق بها.

وعلق القباني على الهجوم الحاد الذي تعرض له رئيس الزمالك لظهوره لثاني مرة على قناة غير قناة النادي الرسمية، مؤكدا أنه متعجب من تضخيم الأمور بهذا الشكل فالموضوع لا يستحق كل هذه البلبلة، فلا مانع من ظهور رئيس أي نادي على قناة أخرى، موضحا أنه لا يعلم أن كانت قناة الزمالك طلبت منه الظهور على شاشتها أم لا ولكن الأمر برمته يراه شيئا عاديا ولا يدعو لمثل هذا الجدل.

أما عن الخلاف الملموس من الشارع الرياضي المصري بين جينش وابو جبل، فاستبعد القباني وجود خلاف بين الحارسين الكبيرين، مؤكدا أنه ليس خلافا وانما هي منافسة شريفة طبيعية تحدث بين جميع اللاعبين، فكل منهم يريد المشاركة وهذا حق مشروع ويغضب عندما يجلس على مقاعد البدلاء مثل اي لاعب، أما عن وجهة نظره في أحقية من منهم المشاركة أساسيا خلال الفترة القادمة، فأكد أن هذا أمر يخص الجهاز الفني وأي منهم قادرا على الدفاع عن عرين الزمالك.

كما استنكر القباني قرار رحيل باتشيكو وإعادة كارتيرون، مؤكدا أنه قرار خاطئ وتوقيته أكثرخاطئا، معترفا بأنه كان ضمن منتقدي باتشيكو في بعض الأمور البسيطة التي لم تكن تستدعي للتغير في هذا التوقيت الحساس، والدليل على ذلك أن كارتيرون لم يستطيع الدخول في أجواء مباراة الترجي سريعا والتحضير جيدا لها لضيق الوقت مما تسبب في هزيمة الزمالك وتصعيب مهمته.

أما عن توقعه لمباراة المولودية المصيرية القادمة وكيف يرى فرص الزمالك، فأكد القباني أنها مباراة صعبة للغاية فكلنا نعلم أن فرق شمال افريقيا تكون شرسة جدا على ملعبها، والزمالك في هذه المباراة ليس أمامه خيار غير الفوز مما يزيد من صعوبتها وصعوبة التكهن بنتيجتها، أما عن فرص الزمالك، فقال أنها مازالت حتى الآن قائمة ولكنها لم تعد بين اقدام لاعبيه فقط وستظل معلقة ومرتبطة باقدام لاعبي الترجي، مطالبا لاعبي الزمالك بعمل المطلوب منهم واعتبار المباراتين القادمتين مباريات كؤوس وحصد نقاطهم جميعا وترك باقية الأمر على توفيق الله.

أما عن التشكيل الأمثل للزمالك خلال مواجهة المولودية، فأكد  جنش، “أبو جبل” في حراسة المرمي، ومعه الونش، محمود علاء، حازم أمام، فتوح، طارق حامد، ساسي، أوباما، بن شرقي، زيزو، أسامة فيصل”.

وبسؤاله أيضا عن مواجهة الأهلي والمريخ وما هي فرص الأحمر، فأوضح أن الموضوع مختلف تماما بالنسبة للمنافس فالمريخ فريق ضعيف جدا والأهلي قادر على الفوز عليه على ملعبه بكل سهولة وفرصه في الصعود أكبر بكثير ومختلفة عن الزمالك.

وانتقلنا بالحديث مع القباني إلى مستوى منتخب مصر وفرصه في المنافسة على لقب كأس الأمم القادمة، والتي أكد القباني خلالها أن أنه لم يرى حتى الآن مستوى مقنعا من المنتخب مع حسام البدري طوال التصفيات باستثناء شوطا واحدا أمام منتخب جزر القمر وهو الشوط الأول الذي تقدم فيه المنتخب برباعية نظيفة ولكنه لم يستطع إكمال المباراة بنفس الأداء، مؤكدا أننا بإمكاننا المنافسة على لقب البطولة أن تغير الأداء قبل انطلاقها، أما لو استمر المستوى بهذا الشكل فأعتقد من الصعب تحقيق ذلك الأمر.

ووصف القباني مشهد إنقضاض الجماهير على محمد صلاح عقب المباراة الأخيرة بـ “الكارثة”، مؤكدا أننا مازلنا نفتقد للنظام وامورنا مازالت تسير بطريقة “سمك لبن تمر هندي”، معربا عن اندهاشه من تصريحات الاتحاد المصري التي وعد خلالها بعدم حدوث مثل هذا الأمر مستقبلا، متسائلا وهل من الضروي أن تحدث كارثة لنتحرك وننتبه لها؟؟ وهل يجوز أن نترك لاعبا بحجم صلاح الذي يعد من افضل 5 لاعبين في العالم بهذا الشكل؟؟ خاتما حديثه في هذا الأمر “أحنا مش بنشتغل.. احنا بنهجص!!!!”.

أما عن شارة كابتن المنتخب التي تسببت في حالة من الجدل في الشارع الرياضي المصري خلال الفترة الأخيرة، فأكد القباني أن الموضوع مبالغ فيه جدا، موضحا أن شارة الكابتن معروفة منذ قديم الأزل بالأقدمية ولكن ما المانع أن حصل عليها صلاح بالتراضي من اللاعبين؟، مؤكدا أنه لو كان موجود في المنتخب واقدم لاعبيه الآن لمنحها لصلاح دون أن يتردد لحظة واحدة.

الاجابة بنعم أم لا:

فينجادا أفضل مدرب تدربت تحت أشرافه؟؟ نعم.

محسن صالح وحسن شحاتة ذبحوني؟؟ لا.. فبالرغم أن محسن صالح تأخر في ضمي للمنتخب وكذلك حسن شحاتة لم يضمني في عهده، ولكن الأمر لا يصل إلى هذا المصطلح.

ممدوح عباس دمر أجيال وهو أسوأ رئيس نادي في تاريخ الزمالك؟؟ نعم.

ندمت لعدم الانضمام للأهلي ولو عاد بي الزمن لانضممت له؟؟ لا.

ظلمني بيتي وانا لاعبا والآن يعيدون ظلمي وأنا مدربا؟؟ معذرة فهناك أسئلة لا يجوز الاجابة عليها بنعم أو لا، فدعنا نقول أنه كان في الامكان افضل مما كان بالنسبة لي داخل بيتي ولكني اعتبرها وجهات نظر.

اختيار البدري كان الخيار الأمثل في ذلك الوقت لتدريب المنتخب؟؟ لا

أبواب المنتخب مفتوحة فقط للاعبي الأهلي والزمالك ؟؟ لا

التدريب في المظاليم اسهل من الدوري الممتاز؟؟ لا.. العكس صحيح.

سقف تعاقدات اللاعبين المصريين مبالغ فيه ؟؟ نعم

العمل في الفرق والمنتخبات بالعلاقات والتضبيطات وليس بالكفاءات؟؟ نعم


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.