هل توجود سور في القرآن تجلب المال وتمحو الفقر.اكتشفها معنا

الحمد لله على دين الإسلام، وعلى نعمة الإيمان، وعلى كرامة الإحسان، والصّلاة والسّلام على، نبيّنا مُحمّدٍ، وعلى آله المكرمين، وأصحابه  الأتقياء الصديقين، وتابعيهم من الحامدين الشاكرين ـ إلى يوم الدين ـ رضوان الله تعإلى عليهم أجمعين، آمين.

هل توجود سور في القرآن تجلب المال وتمحو الفقر.اكتشفها معنا 1 14/12/2015 - 3:36 ص

حديثنا اليوم عن كثرة المال ومحو الفقر  والزيادة في الرزق  والسور التي تمحو الفقر وتجلب المال ولقد انتشرت هذه المواضيع ولكنى احببت افيض فيها بعض الشئى وانقلها ليعلم الحاضر الغائب ولابغى منه سوى رضى الله تعالى

الرزق تنظر اليه  قلة من منظور ضيق  قلة تشير إلى المال  نعم هو المال والذهب والفضة رزق معلوم ولكن هو فرع صغير من فيوضات الرزاق الله سبحانه وتعالى  والذي ليس لديه المال  ولا يملك شئى ; يسمى فقيرا معدما والذي يملك منه القليل ولا يكفي حاجته الاساسية يسمى مسكينا ولقد فطر الانسان وجبل على حب المال وكما قال رب العزة سبحانه وانه لحب المال لشديد..

وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ {العاديات:8}، هو المال، قال ابن حجر في فتح الباري: وقد أخبر الله عن الإنسان (وَإِنَّهُ لِحُبِّ الْخَيْرِ لَشَدِيدٌ) والخير هنا المال اتفاقا.

وهنا كانت المعجزة الالهية أن يختبر الانسان فىما يحب وكلما بذلت المال واجذلت العطاء للفقير والمسكين وابن السبيل وباقى المذكورين والذين يستحقون الزكاة والصدقات ضاعف الله لك مالك وحسناتك وبارك الله لك ومحى عنك الفقر والحاجة بأذنه.

وجائت فكرة الزكاة لتحقيق التكافئى الاجتماعى  ومحو الفقر من المجتمع;

ولقد وعدنا الله تعإلى بالجزاء الاوفي في الدنيا والاخرة والحسنه بعشر امثالها ;

فالرزق ليس في المال وحده فالرزق في الصحة والبعد عن الامراض والاعتلال

الرزق في الزوج والزوجة الصالحة  والذرية الصالحة.

وان يبارك اله لك في ذريتك جميعها..

والرزق في الولد عندما يهبك الله الاولاد ليكونوا لك عضدا في الدنيا ودعوة صالحة بعد الممات فهو رزق والجار الطيب والصديق الصالح جميعها ارزاق ادعوا الله أن لايحرمنا منهاويجبر نا ويعطينا ويرزقنا.

ولقد ذكرت سورة في القرآن تمحو الفقر وهو مرتبط بالمال إذا قرئتها دوما وعلمت أولادك ذكران واناث قرئتها محت عنك الفقر وهى سورة الواقعة:

ولكن اشير إلى انه حديث ضعيف السند وتم انكاره

حديثُ عثمان بن عفان لابن مسعود: ألا آمر لك بعطائك؟ قال: لا حاجة لي به. قال: يكون لبناتك. قال: إني قد أمرت بناتي أن يقرأن كل ليلة سورة الواقعة ؛ فإني سمعت رسول الله يقول: “من قرأ كل ليلة أو قال في كل ليلة سورة الواقعة لم تصبه فاقةٌ أبداً” قال السَّرِيّ بن يحيى -أحد رواة الحديث-: وكان أبو فاطمة -مولىً لعلي؛ ويُروى أبو طيبة وأبو ظَبْيـَة- لا يدعها كل ليلة.

ولكن ماذكر من احاديث صحيحة عن سورة الواقعة

رواه الترمذي والحاكم عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “شيبتني هود والواقعة والمرسلات وعم يتساءلون وإذا الشمس كورت” وهذا الحديث صححه الألباني في صحيح الجامع. وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ذلك لما ورد في هذه السور من التخويف من عذاب الآخرة، وذكر صفات الجنة. واهلها

وأيضاً هناك فائدة سمعتها  أن الحديث ضعيف عن فضل سور الاخلاص  وهو عندما تدخل بيتك تسلم وتقول بسم الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقراء سورة الاخلاص فهى  تمحو عنك الفقر

 وعن سهل بن سعد الساعدي قال: شكا رجل إلى رسول الله – صلى الله عليه وسلم – الفقر وضيق المعيشة ؛ فقال له رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: ” إذا دخلت البيت فسلم إن كان فيه أحد، وإن لم يكن فيه أحد فسلم علي، واقرأ قل هو الله أحد مرة واحدة “ ففعل الرجل فأدر الله عليه الرزق، حتى أفاض على جيرانه.

الراوي: سهل بن سعد الساعديخلاصة الدرجة: إسناده ضعيف
المحدث: السخاويالمصدر: القول البديعالصفحة أو الرقم: 190

وانا عن نفسى احب كل سور القرآن الكريم وكل اياته ولكن احببت أن انقل لكم ما قرئت ولكنى اجزم بشئى وواحد مما كتبت أن الصدقة وحسن النيه مع الله هى أكبر فائدة لجلب الرزق ومنع الفقر والحاجة ولايضحك عليك الشيطان ويزين لك حب المال ويأمرك بالخبل والبخل فتخسر الكثير

تذكر أن المال ليس ملك لك وانما هو فتنة واختبار فادعو الله أن يخرجنا من هذه الدنيا فائزين ناجحين;

فأتلوا كما شئت  من القرآن فهو لنفسك وحبا لله وزيادة في البركات وكلما قرئت ارتقيت عند الله وكلما جودت في القراءة زادت منزلتك وعلت هذا هو الغنى الحقيقى  وهذا هو المال والرزق الباقى.

واعلم ياخى ويا اختى أن الله ليس بظلام للعبيد أن اعطى لاحد المال لاتدرى عن باقى الاحوال

وان قل عنك المال وانحسر فاعلم أن الله من عليك بنعم أكبر ولاكن لاتراها عينك الدنيوية انظر إلى ابتسامة طفلك الجميل وانظر إلى صحتك وصحته

وانظر إلى اخر مات ولده أو علت صحته أو اعتلت صحته هو نفسه ويئس منه الطبيب

قل الحمد الله ملئى السموات والارض  وعدد ماكان وعد ما سيكون.

أن العبد إذا ذكر الله في نفسه ذكره الله في نفسه وإذا ذكره في ملأ ذكره الله في ملأ خير منهم كما في الحديث الصحيح.

فإذا علمت أخي الكريم هذا الفضل العظيم في ذكر الله عز وجل.فلا تبخل على نفسك به وكن من الذاكرين الله كثيراً والذاكرات

اللهم بلغت اللهم فشهد


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

7 تعليقات
  1. Avatar of مدثر طه
    مدثر طه يقول

    بارك الله فيك وسبت الله اجرك وانشاء الله فى ميزان حسناتك

  2. Avatar of احلام
    احلام يقول

    اكتب تعليقك هنا…ماهي الايه التي تفتح ليك الابواب

  3. Avatar of رياض
    رياض يقول

    رائع شكرا
    تمنو لي المال الوفير حفظكم الله 😇😇😇😇😇😇😇😔😔😔😔😔😔😖😖😖😖😖💑💑💑

  4. Avatar of محمدالمصرى
    محمدالمصرى يقول

    بارك.الله.فيك

  5. Avatar of جيما
    جيما يقول

    موضوع جميل لكن الرجاء التاكد من الإملاء الصحيح قبل النشر!!!

  6. Avatar of عبدو
    عبدو يقول

    تمت إضافة هذه الصفحة بنجاح

  7. Avatar of عبدو
    عبدو يقول

    أفضل صفحة