هل تريد إنقاص الوزن بسرعة؟ إليك بعض النصائح

هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، لكن العديد من الطرق والخطط المعروفة تجعلك جائعاً ويكون لها الكثير من الأعراض، ومع ذلك تكون النتائج أحياناً غير مرضية، غير ذلك أنك سوف تحتاج إلى قوة إرادة قوية جداً حتى تكون قادر على التعامل مع الجوع. لكن ماذا تفعل؟ من أجل تحقيق هدفك وهو إنقاص الوزن بسرعة سوف تحتاج إلى “تقليل الشهية إلى مستوى كبير – أكل صحي وأيضاً لا يجعلك تشعر بالجوع – تحسين صحتك أثناء إنقاص الوزن” وإليك من موقع نجوم مصرية بعض الطرق والنصائح التي  تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة، وأيضاً يمكنك أتباعه كنظام صحي جيد ومفيد للجسم.

إنقاص الوزن بسرعة

تقليل من السكريات والنشويات

من المهم جداً تقليل السكريات والنشويات أي كل أطعمة الكربوهيدرات، لأنها تحفز تكوين الآنسولين وهذا يعني أن سيكون لديك المزيد من الدهون يتم تخزينها في جسمك وذلك يؤدي في نهاية إلى زيادة الوزن وأيضاً زيادة نسبة الدهون في الجسم، لكن عند التقليل من أطعمة الكربوهيدرات، فهذا يعني أنه سيكون هناك احتياطيات أقل من الآنسولين في الجسم وتتم العملية عكسية، وسوف يعمل الجسم في تحطيم الدهون بدلاً من تخزينها.

الأكل الصحي

إنقاص الوزن بسرعة
إنقاص الوزن

الخضروات

يوجد الكثير من الخضار منخفض الكربوهيدرات مثل “السبانخ، القرنبيط، الكرفس، الخيار، الخس والملفوف، اللفت” وغيرهُم الكثير من الخضروات، وذلك ما يجب أن يكون أساس طعامك عندما تريد إنقاص الوزن بسرعة.

البروتينات

من مميزات البروتينات بأنه لا تجعلك تأخذ وجبة خفيفة في منتصف الليل، ببساطة لأنها كاملة من المواد المغذية للجسم، وقادرة على زيادة التمثيل الغذائي وتجعلك تشعر بالشبع مما يجعلك تستهلك كمية أقل من الطعام، ويوجد العديد من مصارد البروتينات مثل “البيض، المأكولات البحرية، اللحوم، البقوليات، المكسرات” وغيرهُم.

الدهون

الدهون! ولكن الدهون الصحية وهي التي توجد في “الزبدة، زيت الأفوكادو، زيت جوز الهند، زيت الزيتون” وغيرهُم.

رفع الأثقال

ممارسة الرياضة مفيدة جداً، وتعطيك صحة بدنية ونفسية جيدة، لكن إذا كنت تريد إنقاص الوزن بسرعة فيجب ممارسة الرياضة مع إتباع نظام غذائي حتى تحقق الكثير في وقتاً قصير، سوف تحتاج إلى زيارة صالة الألعاب الرياضية حوالي 4 مرات في الأسبوع على الأقل، ويجب عليك أيضاً طلب التوجيه من المدربين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.