هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها”


يعد الموز من أكثر الفواكه الصحية التي يمكنك تناولها، حيث أنها غنيه بالبروتين والألياف والفيتامينات” A و B6 و C” والبوتاسيوم و المغنيسيوم والحديد.

لكننا لسنا هنا اليوم للحديث عن فاكهة الموز ، بل قشرها. نعم قشرها فكلنا جميعا نقوم بالتخلص من قشور الموز بشكل عام وإلقائها بالقمامة.

وهي في الواقع صالحة للأكل وتوفر مجموعة كاملة من الفوائد الصحية الإضافية.

فنحن نتحدث في هذا المقال عن فوائد قشر الموز وكيف نستخدمه في “تحسين الهضم وخفض الكوليسترول في الدم وعلاج مشاكل الجلد الشائعة”

فمن المؤكد بعد قراءتك لذلك سوف تتوقف عن رمي هذه القشور القيمة في سلة المهملات بعد اكتشاف كل هذه الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها :-

١. تخفيف الحكة الجلدية الناتجة عن لدغ الحشرات.

لدغ الحشرات

نعم ما قراءت صحيحا حيث أنه :- تبدأ قشور الموز بفائدة موضعية ، فهي رائعة لتخفيف الحكة المؤلمة الناتجة من لدغ الحشرات. فتحتوى قشور الموز على المغنيسيوم وفيتامين ج وفيتامين هـ. . فوضع قشرة واحدة من الموز على المكان المصاب فترى نتائج فورية . كما يستخدم أيضا كعلاج يعمل على سرعه الشفاء من الطفح الجلدي الناجم عن النباتات السامة مثل “اللبلاب السام و البلوط السام”

*طريقة الاستعمال.:-

  • ضع/ى قشرة موزه واحده على المنطقة المصابة.
  • اتركه لمدة 10-15 دقيقة.
  • قم بإزالة قشرة الموز بلطف وكرر هذا على كل المناطق المتضررة
  • لذلك فإن قشرة واحدة كفيلة تخفيف الحكة طوال اليوم.

٢. مساعدتك في التخلص من حب الشباب.

هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 1 29/2/2020 - 11:40 م

من المشاكل المؤرقة لأصحاب للبشرة الدهنية هي ظهور حب الشباب الذي يؤثر بالسلب على مظهرك العام بغض النظر عن الآلام المصاحبة له لذلك تجد حل هذه المشكلة هنا وبأفل التكاليف

فالسر يكمن في قشر الموز لأنة يحتوى على فيتامين C وفيتامين E ، كما تحتوي على البوتاسيوم والزنك والحديد والمنغنيز. يمكن لهذه المواد الغذائية تهدئة الجلد الملتهب والحد من تفشي حب الشباب. علاوة على ذلك ، تحتوي قشور الموز على لوتين وكاروتينات وهي مركبات قابلة للذوبان في الدهون تساعد في مكافحة الالتهابات وانفراغ حب الشباب.

*طريقة الاستخدام:-

  • افرك/ى الموز فوق بشرتك واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق.
  • قم بشطف بشرتك جيدا.
  • كرر مرتين يوميا للحصول على افضل النتائج.

٣.التخلص من الإمساك والإسهال.

لا نحب الحديث كثيرًا عن ذلك ، لكن عند حدوث خلل في حركة الأمعاء اليومية كفيلة بتعكير مزاجك طول اليوم وربما بعدم الرغبة بالنزول من المنزل وممارسة الحياة الطبيعية . فإن كنت تعلم أن تناول واحدة منها تعتبر أفضل الطرق للحفاظ على انتظام حركة الأمعاء، عكس ما هو شائع أن الموز يكون السبب بحدوث الإمساك.

والحقيقة انه تحتوي ثمار الموز على قدر لا بأس به من الألياف ، فما بالك بالقشرة نفسها!

فإن تناول القشرة مع الفاكهة ، أو إضافة القشرة إلى عصير ، هو طريقة سهلة للحفاظ على بقاء حركة الأمعاء منتظمة

*طريقة الاستخدام:-

  • قم بإضافة قشرة موز واحده إلى كوب من عصيرك المفضل.
  • كرر العملية كلما احتجت لذلك.

٣. تبييض أسنانك.هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 2 29/2/2020 - 11:40 م

هناك الكثير من الطرق باهظة الثمن لتبييض الأسنان ، والكثير منهم يستخدمون أدوات التبييض القاسية التي يمكن أن تزيل مينا الأسنان. فإن لم تكن تعلم عزيزي القارئ فإن هذا يضعف الأسنان ويمكن أن يسبب الحساسية. لكن خمن ماذا؟ قشر الموز يمكن أن يبيض الأسنان بشكل طبيعي ولطفيف بسبب احتوائه على البوتاسيوم.

فلست مضطرًا حتى إلى مضغ القشرة ، بل فرك الجانب الداخلي منها على أسنانك يوميًا لمدة أسبوعين تقريبًا. ستنبهر من النتائج وتلاحظ الفرق، فلا تردد وبدأ بالتجربة الآن.

* طريقة الاستخدام.

  • فرش أسنانك وشطف أسنانك جيدًا.
  • خذ قشر الموز من الداخل وافركه على أسنانك لمدة دقيقتين.
  • شطف أسنانك مرة أخرى وكرر العملية يوميا.

٤. القضاء على التجاعيد ومحاربه ظهور التقدم في العمر.هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 3 29/2/2020 - 11:40 م

تحتوي قشور الموز على الكثير من مضادات الأكسدة التي تعتبر رائعة لبشرتكلتقليل مظهر الخطوط والتجاعيد ،

تحدث تجاعيد الوجه عندما يفقد الجلد مرونته ويفقد ثباته. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة وفيتامين C في الموز على تقليل ظهور التجاعيد. وهناك عده طرق للاستخدام

*الطريقة الأولى.

  • افرك/ي الموز فوق بشرتك واترك/ى البقايا اللاصقة لمدة 30 دقيقة أو طوال الليل.
  • اغسل/ى وجهك ورطب.
  • تكرر 3 مرات في الأسبوع.

*الطريقة الثانية:-

لترطيب البشرة بالكامل ،

  • يُهرس القشر كعجينة.
  • ويضاف إلية صفار بيضة واحدة.
  • يُوزع الخليط بالتساوي على وجهك و رقبتك.
  •  اتركه لمدة 5 دقائق ثم أغسله.
  • كما يمكن لمريض الصدفية والأكزيما تجربه هذا للتلطيف الجلد والقضاء عليها بإذن الله.

٥.بفضل قشرة موز واحدة ستقضى على الأرق وتساعدك على نوم عميق.

هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 4 29/2/2020 - 11:40 م

التربتوفان مادة كيميائية طبيعية تدعم جودة النوم . السيروتونين مادة كيميائية جيدة الشعور تساعدك على الاسترخاء. فقشر الموز يحتوي على كمية كبيرة من كليهما. لذلك يمكنك تناول قشر الموز قبل النوم الذهاب للنوم لضمان نوم ليلا دون انقطاع أو أرق . كما يمكن للسيروتونين الموجود في قشر الموز أن يحافظ على مزاجك أيضًا طوال اليوم.

٦.تحسين مظهر العينين والحماية من ضعف النظر.هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 5 29/2/2020 - 11:40 م

نعم صحيح قد تكون معلومه جديدة لم تسمع عنها من قبل.

سأشرح لك هذا تفصيلا

يسمى عنصر جلد الموز الذي يساعد بوجه خاص العينين باللوتين . هذا أحد مضادات الأكسدة القوية من نوع كاروتينود المعروف عنه بانه يحافظ على صحة العين كما من شأنه أيضا حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية الضارة التي تصدرها الشمس.

فتبين أيضا: أن الحصول على كمية قليلة من اللوتين الموجود بقشر الموز بشكل يومي يقلل من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين أو الضمور البقعي مع تقدمنا ​​في العمر.
الرغم من أن لللوتين يتركز في “البقعة”  وهي منطقة صغيرة من شبكية العين مسؤولة عن الرؤية ثلاثية الألوان ومن شأنه أيضا التقليل من إصابة العين بالمياه البيضاء .

وقد وجد الباحثون في جامعة هار فارد أن تناول ستة ميلي غرامات من اللوتين بما يمثل قشرة واحدة يوميا يقلل من خطر التدمير البقعي بنسبة 43 ٪ في المتوسط لذلك استحق أن يطلق عليه اسم فيتامين العين.

٧.محاربة ارتفاع الكوليسترول في الدم.

هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 6 29/2/2020 - 11:40 م

إنها الألياف التي يمكن أن تخفض مستويات الكوليسترول في الدم ، وهو أمر مهم للحفاظ على صحة القلب. لأنة يحتوي قشر الموز على ألياف أكثر قابلية للذوبان من الفاكهة نفسها ، لذلك فإن التخلص من النفايات يهدر فرصة ثمينة لإفراط في تناولك.

تقلل الألياف القابلة للذوبان من امتصاص الكوليسترول في مجرى الدم عن طريق الارتباط به في الأمعاء. لذلك ، ينتقل الكوليسترول من جسمك لينتقل إلى مكان أخر يهدر بدلاً من البقاء والترسب في الشرايين مما يؤدى فى النهاية إلى انسدادها وتصلبها.

٨.تدمير البثور الجلدية أو ما يطلق عليها “الذوائد الجلدية” المسببة للإحراج.

هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 7 29/2/2020 - 11:40 م

قد تكون البثور الجلدية الممتلئة مؤلمة بعض الشيء ، لكن الأكثر من ذلك فهي قبيحة ومحرجة. النهج التقليدي لإزالة البثور “أو ما يطلق عليها الذوائد الجلدية” ينطوي على مواد كيميائية حمضية قاسية او استخدام الجراحة عامة٠

فهل تصدق أنه باستخدام قشرة واحده أيضا قد تغنيك عن هذه الكيماويات أو التدخل الجراحي فكل ما عليك فعله استخدام قطعة من قشرة الموز واستخدام الجانب اللزج عليها ولفها بضمادة لاصقه لضمان عدم تحركها جانبا، وأتركها مدة كافية الضغط على قطعة من قشر الموز على البثور ،  وكرر العملية ليلا حتى تسقط الذوائد الجلدية. يمكنك الحصول على نتائج أسرع إذا قمت بقص الطبقة الميتة من الثآليل كل مساء قبل تطبيق قشر الموز الجديد

٩.الطريقة الأسهل لإزالة الشظايا المؤلمة .

هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 8 29/2/2020 - 11:40 مإن قشر الموز غني  بالأنزيمات وهذه الآنزيمات الموجودة في جلد الموز لها تأثير شد سيجذب الشخص الغريب إلى سطح الجلد مما يجعل من الأسهل بكثير انتزاع الشظية أو الشظية أو الزجاج بزوج من الملقط.

*طريقة الاستخدام.:-

  • ضع قشرة موز ناضجة على المنطقة المصابة من الجلد.
  • واسمحوا الجلوس على الجلد لمدة 15 دقيقة.
  • قم بإزالته برفق دون فركه على الجلد.
  • ثم قم بإزالة الشظية.

١٠.تساعدك في التخلص من الندبات وأثار الخياطة الجلدية.

هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 9 29/2/2020 - 11:40 م

تتمتع قشور الموز بالقدرة على تقليل تهيج الجلد بشكل كبير مثل التورم والاحمرار والتندب. كما أنها تحتوي على أحماض دهنية  تم عزلها بالفعل ودمجها في المستحضرات المختلفة التي تقلل من ظهور الندوب.

*طريقة الاستخدام.

  • خذ قشر الموز وضعه على المنطقة المصابة.
  • اترك لمدة ساعة أو ليلة واحدة.
  • كرر يوميا.

١١ . تساعدك أيضا في علاج الصداع والصداع النصفى.هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 10 29/2/2020 - 11:40 م

إذا كنت تبحث عن طريقة طبيعية لعلاج الصداع النصفي لديك ، فلا تنظر أبعد من سلة فواكهك. يمكن لقشر الموز عبر الجبهة وعبر الرقبة أن يساعد في تخفيف الصداع! هذا بسبب البوتاسيوم في القشرة.

*طريقة الاستخدام.

  • ضعي قشر الموز في الثلاجة لمدة ساعة.
  • ضع خطًا واحدًا من التقشير على جبينك وواحدًا على مؤخرة رقبتك.
  • اتركه حتى يصبح دافئًا.
  • كرر ذلك إذا كنت لا تزال تعاني من صداع مع قشور باردة إضافية.

١2.تلميع الأشياء الثمينة الخاصة بك٠

هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 11 29/2/2020 - 11:40 م

وأخيرًا ، إليك استخدام لقشر الموز مختلف تمام عما سبق ذكره فهذه المرة لا يتضمن تناوله أو وضعه على جسمك.

فيمكنك بالفعل فرك قشرة موز على الأحذية والجلود والفضة لتنظيفها وجعلها تألق وتبدو جديدة، عندما تبدأ الفضة في فقد بريقها أو تبدأ في تشويهها ، حاول استخدام قشر الموز. يحتوي الجزء الداخلي من قشر الموز على مواد مثل  البوتاسيوم التي تساعد على تنظيف الأجسام المعدنية.

*طريقة الاستخدام الأولي:-

  • خذ قشور الموز وضعها في خلاط.
  • أضف نصف كوب ماء إلى المزيج.
  • تخلط حتى يصبح عجينة.
  • فرك الفضة الخاصة بك مع لصق لبضع دقائق.

*طريقة الاستخدام الثانية :-

ما عليك سوى استخدام الجانب الداخلى للقشر في جميع أنحاء السطح الذي ترغب في تلميعه وإزالته.

وستلاحظ الفرق لأنة كما ذكرنا سابقا أن قشور الموز أ يحتوى على عنصر البوتاسيوم الذي يجعل قشر الموز جيدًا لهذا. ستشعر بالسعادة عندما تجد أشيائك النفيسة أكثر لمعان .

١3 . فوائد قشر الموز في العلاقات الحميمية بين الزوجين :-

هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 12 29/2/2020 - 11:40 م

بغض النظر عن قشرة الموز فإن هذه الحبة الصغيرة من فاكهة الموز مليئة بالعناصر الغذائية الضرورية لإنتاج الهرمونات الجنسية ، بما في ذلك فيتامينات البوتاسيوم. المذكور سابقا.

(بالمناسبة ، هل تعلم أن ثمرة نبتة الموز – تصنف أنها نباتات وليست أشجار)

الموز نشأ في آسيا ، حيث أصبح واحد من أوائل الفواكه المزروعة. (وواحدة من أوائل مثيرات للشهوة الجنسية.) في الهند ، حيث تم اعتناق طبيعة مثير للشهوة الجنسية في وقت مبكر ، كانت تعرف الثمرة الصفراء بالطعام المفضل للحكماء. حتى اليوم ، يتم تضمين الموز في العروض الهندية لآلهة الخصوبة.” تحاشى الله عن ذلك”

فيساعد تناول الموز وقشرة في إشعال المتعة والقوة والإثارة للشهوة الجنسية.

تم تقديمهم إلى منطقة البحر الكاريبي وأمريكا الوسطى من قبل المستكشفين البرتغاليين والإسبان الأوائل. ومن الفواكه مثير للشهوة الجنسية في أمريكا الوسطى ، وتستخدم بعض القطرات من نبتة الموز كإكسير مثير للشهوة الجنسية.

كما ذكرت سابقا ، فإن سمعة الموز مثير للشهوة الجنسية ليست كلها الضجيج. هذه الفاكهة الاستوائية الحلوة الناعمة هي في الواقع هدية غذائية. يعتبر مصدرًا جيدًا للألياف والبوتاسيوم المذكور آنفًا ، ويعتقد أنه يساعد في خفض ضغط الدم . ليسهذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 13 29/2/2020 - 11:40 م فقط سهله فى عملية الهضم ، ولكن الموز يحتوي أيضا على التربتوفان ، وهو حمض أميني يعرف لتعزيز الاسترخاء.

فوائد قشر الموز للجنس

كما اثبتت الدراسات أن قشر الموز يحتوى على ماده تحفيزية لإنتاج السيرتوتين وهو هرمون السعاده التى تساعد على رغيتك الجنسية

١٤.استخدام قشر الموز كسماد طبيعي للمزروعات.

إن إضافة قشر الموز إلى كومة من التراب سيساعد على إدخال المزيد من الكلسيوم والمغنيزيوم والكبريت والفوسفات والبوتاسيوم والصوديوم – وكلها عناصر حيوية للنمو الصحي لنباتاتك.

*طريقة استعمال قشور الموز كسماد.

  • قطع قشور الموز إلى قطع صغيرة.
  • قم بدفن قشور الموز أسفل النبات الذي ترغب في تسميدها بجوار الجذور.
  • سفي النبات على الفور للسماح للتربة التفاعل السريع معها

.١٥. للحصول على شعر صحي.هذه الفوائد لا تجعلك أبدا تتخلص من قشر الموز مرة أخرى “تعرف عليها” 14 29/2/2020 - 11:40 م

هل تعلم أن الموز يعطى شعرك النعومة القوة والمظهر الصحي ؟

يحتوي الموز على السيليكا ، وهو عنصر معدني يساعد جسمك على تصنيع الكولاجين ويجعل شعرك أقوى وأكثر سمكا. للموز أيضًا خصائص مضادة للميكروبات يمكنها أن تشفي فروة الرأس الجافة وتخفف من ظهور قشرة الشعر .

أصبح الموز عنصرا شائعا في صنع حمامات الكريم للشعر محلية الصنع التي تهدف إلى تكثيف وتنعيم شعرك.

فما الذي نعرفه بالفعل عن استخدام أقنعة الشعر DIY التي تحتوي على الموز؟ استمر في القراءة لمعرفة ما إذا كان عليك تجربة هذا العلاج المنزلي.

عزيزي القارئ تناولنا في مقالتنا هذه على موقع نجوم مصرية فوائد الكثيرة التي تجعلك لا تترد ابدأ بالاحتفاظ بقشر الموز لاستخدامه في حياتنا اليومية والوقاية من بعض الأمراض

يعد قشر الموز مهما جدا حتى انه اهم من القشرة نفسها

أولا لابد استخدامه طازجا

ثانيا عدم تكرار استخدامه مره اخزي

ثالثا لابد من تخزين الموز نفسة فى مكان رطب جاف وبعيد عن الحرارة والشمس

وفى النهاية نستطيع القول بأنك إذا كنت تملك حفنة من قشر الموز فإنك تملك صيدلية متكامله ببيتك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.