لازم تعرف السبب.. هذا ما يحدث عند وضع الهاتف مقلوب على شاشته معلومة مهمة ياريتني عرفتها من زمان

نقوم جميعا بلا استثناء بوضع الهاتف المحمول الشخصي بعد الانتهاء من استعماله بوضعه بشكل أفقي بحيث تكون شاشته في اتجاه الأعلى، وهذا لتكن شاشة الهاتف مرئية وواضحة طوال الوقت، لكن هذا التصرف التلقائي والمعتاد يضر الهاتف كثيرا، والأفضل وضعه مقلوب على شاشته، ولهذه الوضعية الكثير من الفوائد وهي:

هذا ما يحدث عند وضع الهاتف مقلوب على شاشته

هذا ما يحدث عند وضع الهاتف مقلوب على شاشته

  • هذه الوضعية تحمي الكاميرا الخلفية من التعرض لأي خدوش، وبالتالي الحفاظ على إمكانية التقاط صورة واضحة ومرضية طوال فترة استخدام الهاتف.
  • وضع الهاتف مقلوبا يمنح البطارية الفرصة للحصول على تهوية، على العكس عندما يتم وضعها بالطريقة العادية التي تسبب ارتفاع درجة حرارة الهاتف وبالتالي ارتفاع درجة حرارة البطارية وهذا يؤثر على كفاءتها وعمرها الافتراضي.

  • هذه الوضعية تحافظ على صوت الهاتف وهذا لأن مستشعرات الصوت موجودة في الجزء الخلفي من الهاتف وعند وضعه بالطريقة المعتادة، قد تتأثر مستشعرات الصوت وهذا لأنها رقيقة جدا.

كيف نحافظ على الهاتف المحمول لأطول فترة ممكنة؟

  • عدم استخدام الهاتف المحمول وهو ساخن أو تعريض شاشة الموبايل لأشعة الشمس العالية لفترات طويلة، لأن درجات الحرارة العالية تقلل من العمر الافتراضي لمكونات الهاتف الداخلية.
  • عدم تحميل الكثير من التطبيقات على الهاتف والاكتفاء بالتطبيقات الضرورية فقط، لأن ذلك يسبب ضغط كبير على ذاكرة تخزين الهاتف وهذا يؤثر على أداء الهاتف ويجعله بطئ.
  • يجب أن يتم استخدام الشاحن الأصلي للهاتف وعدم استخدام الهاتف أثناء وضعه في الشاحن إلا للضرورة القصوى، كما يجب أن تتم إزالة الهاتف من الشاحن فورا بعد إتمام شحنه ووصول البطارية إلى 100%، لأن ترك الهاتف في الشاحن بعد اكتمال شحنه يسبب انتفاخ البطارية.
  • شراء واقي للهاتف من الأمام والخلف للحفاظ عليه من الأتربة والمياه والصدمات التي تؤثر على كفاءة تصويره وكذلك صوته، كما يجب القيام بتنظيفه كل فترة باستخدام منظفات متخصصة للهواتف، كذلك يجب حماية شاشة الهاتف بوضع الغطاء الشفاف المسمى (إسكرينة) للحفاظ على الشاشة نظيفة وغير مخدوشة.
  • لا ينصح أبدا بإهمال تحديثات الهاتف عند وصول إشعار بإمكانية تحميلها، لأن هذه التحديثات لها الكثير من الفوائد، منها إصلاح الثغرات الموجودة في النظام القديم، لذلك يجب تحميل وتفعيل هذه التحديثات فور وصولها للهاتف.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً