نماذج الوزارة الإسترشادية للعام الدراسي 2020 لجميع المواد

نقدم لكل طلاب الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي خطوات تحميل النماذج التدريبية في جميع المواد الدراسية للعام الدراسي 2019/2020.

هذا وقد نشر موقع الوزارة الروابط المباشرة لتحميل هذة الملفات بصيغة (PDF)  ليسهل على الطلاب تصفحها ومن ثمّ طباعتها ومذاكرتها لتأهيليهم لدخول الامتحانات التي من المقرر ان تنعقد يوم الأحد 7 يونيو المقبل ،على ان تبدأ امتحانات الدور الثاني يوم السبت 15 اغسطس القادم.

 

هذا وقد حددت وزارة التربية والتعليم الفئات المسموح لها بدخول الامتحان، وهم: الطلاب المقيدون بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي 2019-2020 المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه العلمية والأدبية بالمدارس الثانوية العامة الرسمية أو الخاصة أو التجريبية الرياضية، والتي تشرف الوزارة على امتحانات النقل بها، ويشترط حضور الطالب بنسبة 85 في المئة على الأقل من عدد أيام الدراسة.

 

يسمح أيضاً بدخول الامتحان للطلاب الراسبين في عام 2019 بالصف الثالث الثانوي لأول مرة على أن يتقدموا باستمارة جديدة  لأداء الامتحان فيما رسبوا فيه، والطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي بالعام الدراسي 2012-2013 (بداية تطبيق النظام الحديث) وما بعده داخل الجمهورية أو من الدول العربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها ولم يتقدموا لامتحان الصف الثالث الثانوي، ولم يستنفذوا عدد مرات التقدم المسموح بها.

 

أما عن خطوات تحميل النماذج الاسترشادية فهي كالأتي:

1- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم من هنا 

2- اختيار المرحلة الثانوية.

3- اختيار الفصل الدراسي الثاني.

4- اختيار الصف الثالث.

5- اختيار “نماذج تدريبية 2019-2020”

يمكنك أيضاً تحميل النماذج الاسترشادية للأعوام السابقة في كافة المواد الدراسية ،

 

واليكم خطوات التحميل بالصور :

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد