نصائح هامة للحفاظ على لون الجينز حتى بعد سنوات

يعتبر الجينز هو المتربع على عرش الموضة الرجالية والنسائية، المعروف منذ سنين طويلة ومازال حتى الآن هو الأختيار الأول للكثيرين حول العالم، حيث أنه يعطي مظهرا جذاب واطلالة مثيرة، أنه لا يخلو أي دولاب ملابس من الجينز، ونعرض عليكم مراحل تطور الجينز وكيف بدء وكيف تحافظ عليه لسنين طويلة وكأنه ما زال جديدا.

نصائح هامة للحفاظ على لون الجينز حتى بعد سنوات 1 20/11/2015 - 9:57 ص

تطور وصناعة الجينز

بناطيل جينز
بناطيل جينز

الجينز هو أحد الملابس الهامة والمفضلة لدي الجميع على مر الزمن، وظهر الجينز لأول مرة عام 1873 على اثر التنقيب عن الذهب في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

نصائح للحفاظ على عمر الجينز وإطالة عمره لسنين

نصائح للحفاظ على عمر الجينز وإطالة عمره لسنين
نصائح للحفاظ على عمر الجينز وإطالة عمره لسنين

يحتاج الجينز إلي معاملة خاصة للحفاظ عليه، والحفاظ على لونه أيضا.

خطوات بسيطة تساعد على الحفاظ على لون الجينز الخاص بك لسنين طويلة

  • أبتعد عن الغسيل المتكرر :لا للغسيل المتكرر للجينز، وذلك لأن الغسيل يفقده لونه وشكله مع الوقت.
  • إزالة بقع الجينز بمعجون الأسنان: في حالة وجود بقعة في الجينز الخاصة بك فينصح بعد التسرع في غسله، ولكن الحل الآنسب والأفضل والذي سيقضي على البقع في ثواني هو وضع القليل من معجون الأسنان على مكان البقعة ثم فركها بلطف لدقائق ثم غسله بماء دافئ.
  • كيف أحافظ على لون الجينز؟ ينصح أشهر خبراء الأزياء في العالم أنه للحفاظ على لون الجينز فأنه يجب وضعة في اناء نصفه من الماء والنصف الأخر من الخل ونقعه لمدة 30 دقيقة.

متى يجب على غسل الجينز؟

متى يجب على غسل الجينز؟
متى يجب على غسل الجينز؟

يتم غسل الجينز إذا لاحظت عليه الاتساخ أو صدور رائحة كريهة منه اي على الأقل مرة كل 5 أيام، وأنه يجب اتباع تعليمات الغسيل والكي الملصقة في ظهر الجينز.