نصائح لتخفيف آلام العضلات الناتجة عن العمل من المنزل

إذا تم تحويل السرير أو الأريكة إلى مكتبك الجديد، يجب أن تكون حذرًا. سنخبرك ما يقوله خبراء العلاج الطبيعي للعمل بشكل أفضل من المنزل.

نصائح لتخفيف آلام العضلات الناتجة عن العمل من المنزل 3 9/6/2020 - 10:00 م

أحد التحديات التي جلبها العمل عن بعد هو المشاركة المتزامنة للأنشطة المنزلية مع الحياة المكتبية المنزلية، هل حدث لك أن الطاولة التي تستخدمها لتناول الغداء أو أن مقعدك المفضل لمشاهدة المسلسل أصبح فجأة مكانًا رائعًا للرد على رسائل البريد الإلكتروني؟ إذا كان الجواب نعم، استمر في القراءة.

تمامًا كما أعددت العقل وغيرت العادات بسبب فيروس “كوفيد- 19″، لا ينبغي أن ننسى أن الجسم لا يزال بحاجة إلى التكيف مع هذا السيناريو الجديد، اكتشف كيفية العمل بشكل مريح من المنزل دون معاناة من الألم أو الإصابة.

لا تبقى ثابت كالتمثال.

  • إذا قفزت من اجتماع افتراضي إلى آخر، فأنت بحاجة إلى إعادة التفكير في روتينك، خذ استراحة وتحرك، يقول أخصائيو العلاج الطبيعي أن النهوض من فوق الكرسي وتعديل وضعك يمنع الحمل الزائد للمفاصل.
  •  بالإضافة إلى ذلك، يساهم عدم النشاط لمدة ست ساعات تقريبًا في تطور أمراض القلب والسكري، بالإضافة إلى مشاكل أخرى لصحتك.
  • هل شعرت أن ظهرك أو رقبتك أو رجليك يزعجك في نهاية اليوم؟ هذه هي أجزاء الجسم التي تصاب بالكلل بسبب العمل لعدة ساعات، إذا كنت لا تريد أن تبدو مثل تمثال، فقم بإجبار نفسك على مقاطعة نشاط عملك بعد 40 0 50 دقيقة، وامنح جسمك استراحة لمدة 5 أو 10 دقائق.
  • نصائح أخرى يجب وضعها في الاعتبار هي استرخاء كتفيك، وأن شاشة الكمبيوتر في نفس ارتفاع عينيك حتى لا تنظر إلى أسفل وتريح عنق الرحم. فيما يتعلق بالساقين، يفضل عدم تقاطعها لأنها تضغط على الجهاز العصبي والدورة الدموية مباشرة.

نصائح لتخفيف آلام العضلات الناتجة عن العمل من المنزل 1 9/6/2020 - 10:00 م

تمارين بسيطة لتخفيف آلام العضلات.

  • وضع القط: يتكون من وضع أنفسنا في وضع رباعي، وتقليد قطة، وتقوس العمود الفقري لأعلى، اخفض رقبتك واحتفظ بهذه الحركة لمدة 5 ثوان، ثم تقوس لأسفل، وتمتد رقبتك وتثبت 5 ثوان أخرى، سترى كيف يريح ذلك التمرين ظهر.
  • تمرين الكرسي: تعلم تقليل التوتر في منطقة العنق والرقبة انحنى بمساعدة إحدى اليدين من جهة وأخرى، لتمتد عضلات الرقبة، وإذا كنت ترغب في ممارسة تمين لكتفيك ويديك، يمكنك تحريك ذراعيك مرة أخرى لتمديد عضلاتك.
  • تمرين على الأرض: استلق على ظهرك لتمديد أسفل ظهرك، ارفع ركبتيك إلى صدرك ولف ذراعيك حولهما، امسك 30 ثانية وابدأ من جديد، بسيطة جدا وفعالة.

نصائح لتخفيف آلام العضلات الناتجة عن العمل من المنزل 2 9/6/2020 - 10:00 م

أصنع مكتب منزلي

هذا هو الوقت المناسب للتفكير في المساحة التي تستخدمها في منزلك للعمل،

  • إذا كانت لديك الفرصة، فأبحث عن كرسي مريح يسمح لك بإراحة قدميك على الأرض وبالتالي يكون لديك نقطة مرجعية ولا تفقد التوازن، من ناحية أخرى، اختر واحدًا يحتوي على مساند للذراع لإراحة مرفقيك عندما لا تكون قيد الاستخدام.
  • لعشاق العمل بالقرب من النافذة، لا تنس أن تأخذ بعين الاعتبار أنك لا تضع نفسك خلفها أو أمامها لأنها ستجلب إزعاجًا بصريًا مثل الانعكاسات أو الوهج.
  •  ونصيحة أخرى، تمامًا مثلما يحتوي الهاتف الخلوي على وضع الليل والنهار، تأكد من أن لديك الإضاءة الصحيحة لشاشة عملك، مع تعديل السطوع حسب حاجتك.