نصائح ذهبية لعلاج اكتئاب الحمل للحفاظ على صحة الأم والمولود

الكثير من الأمهات المُقبلات على الولادة، قد يشعرن بما يسمى اكتئاب الحمل، ومن المتعارف عليه أن اكتئاب الحمل يحدث نتيجة لتغيرات في كيمياء الدماغ، حيث تشعر المرأة الحامل بتقلبات جينية وحسية في الدماغ، ويصحب هذه الأعراض إحساس بالحزن والبكاء، والبعض يشعر بالرغبة في العزلة، والابتعاد عن التجمعات سواء الأهل أو الأصدقاء أو الزوج، ويجب على المرأة الحامل أن تعلم أن الاكتئاب يؤثر بالسلب على صحة الجنين بشكل خاص، وصحتها بشكل عام، لذلك سوف نقدم من خلال موقعنا “نجوم مصرية” نصائح لكي تتخلصين من اكتئاب الحمل بشكل بسيط.

اكتئاب الحمل

نصائح ذهبية للتخلص من توتر واكتئاب الحمل

  • أولاً الاهتمام بعمل جلسات استرخاء، فيجب على الحامل أن تهتم بنفسها بشكل كبير، حيث أن الجنين يتأثر بشكل كبير من محاولات الشد العصبي التي تتعرض لها الأم أثناء الحمل.
  • ثانيَا أحرصي على تقليل الأعمال سواء المنزلية أو بشكل عام، والبحث عن الراحة وعدم بذل مجهود، وأحرصي على الاكتفاء من النوم، والحصول على قسط كبير من الراحة والنوم.
  • ثالثًا أن الرياضة الخاصة بالمرأة الحامل، يمكن من خلالها التخلص من الآم الحوض، مع تقليل نسبة التوتر، وتخفيف الشعور بالاكتئاب.
  • رابعًا عدم الابتعاد عن الأصدقاء، فإن القرب مع الأصدقاء المقربين والتحدث معاهم يقلل من حدة التوتر وتقليل الإصابة بالشعور بالاكتئاب.

وفي النهاية يجب الاعتماد على السلوك بشكل عام، وأحرصي على عدم اللجوء إلى الطبيب إلا في حالات القلق الكثير.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.