نائب رئيس البنك الأهلي: الجنيه المصري يرتفع إلى أعلى مستوى له خلال 3 أشهر

يشهد سعر الدولار هذه الفترة انخفاض شديد فبعد أن وصل سعر الدولار في البنوك المصرية إلي 20 جنيه فقد وصل اليوم في بعض البنوك إلي 15 جنيه، وجميع المواطنين ينتظرون انخفاض جميع أسعار السلع الأساسية التي يعانون من ارتفاع أسعارها.
وقد صرح نائب رئيس البنك الأهلي المصري “يحيي أبو الفتوح” أن سعر الجنيه المصري ارتفع لأعلى مستوياته خلال ثلاثة اشهر وهذا نتيجة انخفاض الطلب على الدولار من قبل المستوردين حيث أن الدولار انخفض في البنوك المصرية بقيمة أكثر من 20 قرش وقد استقر سعر الدولار للشراء 15.75 جنيه وسعر البيع 15.90 جنيه.
وقد جاءت تصريحات أبو الفتوح اليوم خلال مداخلة هاتفية لقناة dmc  وقد اكد العرض والطلب هي التي تتحكم في سعر الدولار وليس البنوك وطمأن الجميع أن لا يخافوا من زيادة أو انخفاض سعر الدولار.
وأضاف أن السندات المصرية التي تم طرحها في الأسواق العالمية تم تغطيتها بالكامل بل ثلاث مرات بحوالي مبلغ 4 مليار دولار وهذا أول مرة يحدث في أفريقيا وان البنوك المصرية قامت بتغطية جميع احتياجات السياحة لكل المستوردين.
واشار أبو الفتوح أن جميع التقارير الصادرة من مؤسسات التقييم المحلية والعالمية تشير إلى أن الاقتصاد بدأ يأخذا المسار الصحيح وان التصدير من مصر قد زاد ويتوقع أبو الفتوح أن الدولار لن يزيد مرة اخري كما كان  الفترة الماضية.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of Karim Elmasry
    Karim Elmasry يقول

    مش هزعل من حد بس قول الصراحه