موعد صرف المعاشات شهر أغسطس 2022 لجميع مستفيدي المعاشات من الهيئة القومية للتأمينات

في مثل هذه الأيام من كل شهر تبدأ الملايين من أصحاب المعاشات البحث من خلال مواقع الإنترنت من أجل معرفة موعد صرف المعاشات شهر أغسطس 2022. حيث يتم صرف المعاشات بداية كل شهر جديد للملايين من المواطنين في جميع المحافظات. ويقدر عدد المواطنين المستحقين لصرف المعاشات في مصر بحوالي عشرة مليون و800 ألف مواطن مصري. وعدد المواطنين المؤمن عليهم حوالي 14 مليون و159 مواطن. وهذا وفقا لما تم التصريح به من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر 2022. ومع زيادة معدلات البحث حول موعد صرف معاش شهر أغسطس نوضح لكم في الأسطر التالية أهم التفاصيل حول هذا الموضوع.

موعد صرف المعاشات شهر أغسطس 2022

تبدأ الدولة في صرف معاشات شهر أغسطس القادم بداية من يوم الاثنين القادم الموافق  1 أغسطس 2022م وفقاُ لما تم الإعلان عنه من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي. وذلك بالزيادات الجديدة والتي تم الإقرار بها بداية من شهر مارس الماضي وتم صرفها بداية من شهر أبريل. وهي الزيادة السنوية في المعاشات. وأعلنت الهيئة القومية أن انه قد تم توفير أكثر من 18 ألف منفذ لصرف المعاشات في جميع أنحاء الجمهورية وذلك تيسيراُ على المواطنين كبار السن. ولمنع التزاحم والتكدس مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين. ويمكن للمواطن صرف معاش أغسطس من خلال المنافذ التالية:

  1. فروع بنك ناصر الاجتماعي
  2. منافذ شركة فوري
  3. ماكينات الصراف الآلي للبنوك
  4. المحافظ الإلكترونية للهاتف المحمول لأصحاب المعاشات.
  5. البنوك التجارية العاملة في السوق المصري
  6. مكاتب البريد المصري

جدول مواعيد صرف معاشات أغسطس 2022

تم الإعلان عن مواعيد صرف المعاشات في مصر لشهر أغسطس على النحو التالي:

  1. 1و2 أغسطس 2022م  صرف معاشات أغسطس لأصحاب المعاشات التي تبلغ 1000 جنيه
  2. يومي 3 و4 أغسطس 2022م  صرف معاشات أغسطس لأصحاب المعاشات التي تبلغ ألف جنيه حتى 2000 جنيه
  3. يومي 5 و6 أغسطس 2022م  صرف معاشات أغسطس لأصحاب المعاشات التي تبلغ أكثر من 2000 جنيه

وقد قررت وزارة التضامن الاجتماعي الزيادات في المعاشات والتي بلغت 13% وذلك لمساعدة المواطنين في ظل الأزمة الاقتصادية الأخيرة. وارتفاع معدلات التضخم. كما نوهت الوزارة أنه على المواطنين المستحقين للمعاشات سرعة التوجه لأقرب مكتب تأمينات أو أحد فروع البنك الزراعي وذلك من اجل استبدال فيزا المعاش القديمة بي فيزا ميزا الجديدة والتي سيتم صرف المعاشات من خلالها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.