موعد إجازة عيد الفطر في القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية

أيام قليلة ويأتي عيد الفطر المبارك ويحتفل المسلمين بالعيد بعد نهاية شهر رمضان، الجميع يريد معرفة موعد إجازة العيد وعدد الأيام في جميع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، ويستعد أفراد الأسرة معرفة إجازة عيد الفطر للسفر والتنزه وزيارة الصحاب والأحباب والأقارب في الإجازه.

أعلن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي عن موعد إجازة عيد الفطر حيث أصدر قرار أن تكون الإجازه من يوم الثلاثاء المقبل 4 يونيو حتى الخميس 6 يونيو.

أوضح مصطفي مدبولي أن الإجازه تكون للعاملين في القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والهيئات العامة والقطاع العام ووحدات الإدارة المحلية؛وتحدث عن إجازة عيد الفطر في المؤسسات الخاصة حيث يتم أخذها بالترتيب بين الموظفين في العمل بحسب الجدول.

يريد الجميع الحصول على الإجازه ليذهبوا إلى الأصدقاء والأهل والحدائق للمرح واللعب ويتم الزيارات العائلية في العيد ويفضل العديد من الشباب والأسر الذهاب للمدن الساحلية في أيام عيد الفطر المبارك.

من الممكن أن يكون يوم الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك الذي أمرنا الرسول بالأحتفال به في أقرب مسجد للمنزل أو في ساحة كبيرة؛حيث تقام صلاة العيد في تمام الساعة5:19 صباحاً.

أكدت دار الأفتاء لايجوز صلاة الرجال بجانب النساء في صلاة العيد حيث يتم وضع فواصل بينهم وفقا لقواعد الشرع؛وأضافت أنه لايجوز حفاظا على الأدب والأخلاق.

أهتم العديد من المسوؤلين بالشوارع والبلاد لأستقبال عيد الفطر المبارك من خلال تنظيف الشوارع وإنارتها؛وقامت حملات مكثفة على الباعة الجائلين؛ورصد العديد من المشاكل والمخلفات على مدار 24 ساعة.

قاموا بالتنسيق مع شرطة المرور والمرافق لضبط الشوارع لسهولة الحركة المرورية.